«حساب المواطن» يوضِّح خطوات الاعتراض على الدفعة 63

بعد إيداعها.. خطوات الاعتراض على الدفعة 63 من حساب المواطن
بعد إيداعها.. خطوات الاعتراض على الدفعة 63 من حساب المواطنبعد إيداعها.. خطوات الاعتراض على الدفعة 63 من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، إيداع الدفعة 63 من دعم حساب المواطن عن شهر فبراير 2023، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والذين بلغ عددهم نحو 11.2 مليون مستفيد بإجمالي 3.7 مليار ريال، ليبلغ إجمالي ما دفعـه برنامـج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 148 مليار ريال منها 1.9 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

استحقاق حساب المواطن

ويمكن للمواطنين الذين ظهرت لهم رسالة «غير مؤهل» بعد إيداع الدفعة 63 من حساب المواطن، تقديم اعتراض على حالة الأهلية، خلال فترة تتراوح بين 15 يومًا إلى 90 يومًا، مع الوضع في الاعتبار أنه لا يمكن الاعتراض على عدم الأهلية بعد تجاوز تلك الفترة، ويكون على المواطن التقديم من جديد لبرنامج دعم حساب المواطن، ويتم الاعتراض من خلال الخطوات التالية:

اعتراض حساب المواطن

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنا.

  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.

  • اختيار دراسة الأهلية.

  • اختيار أسباب عدم أهلية المستفيد الرئيسي من حساب المواطن أو التابع.

  • التحقق من حالة أهلية حساب المواطن وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض.

  • الضغط على الاعتراض على الدورة الأهلية. 

  • رفع المستندات المطلوبة التي توضح أهلية متقدم لـ حساب المواطن وتحديث البيانات.

  • الضغط على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن.

نتائج الاعتراض حساب المواطن

وفي حالة كان المتقدم يستحق أهلية حساب المواطن يتم صرف الدعم للمستحق بأثر رجعي، إذ يتم الصرف بداية من يوم صدور نتائج الأهلية حتى تاريخ يوم قبول اعتراض حساب المواطن.

رقم حساب المواطن

وفي حال الرغبة في التواصل مع برنامج دعم حساب المواطن، يتم من خلال إحدى الطرق التالية:

  • الصفحة الرسمية لـ برنامج دعم حساب المواطن من هنا.

  • رقم الهاتف: 19911.

  • البريد الإلكتروني: info@hrsd.gov.sa.

  • ساعات العمل: 07:30 ص - 02:30 م.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa