أوضح برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، سبب ظهور حالة الاعتراض "منتهية" لدى بعض المستفيدين المقدمين لالتماسات عبر البرنامج .
المقصود بحالة الاعتراض منتهية
وكشف حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، المقصود بحالة الاعتراض منتهية في البرنامج .
وقال حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج، في إطار تفاعله مع استفسار أحد المستفيدين بحسابه بتويتر، "حالة الاعتراض "منتهية" تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، حيث ستتم دراسة حالة الأهلية في حال تمت الموافقة قبل تاريخ 10 نوفمبر الجاري".
مضيفاً أنه سيتم إبلاغ المستفيد باستيفائه شروط الأهلية، من خلال الحساب الخاص به، ويمكن المتابعة عن طريق تبويب دراسة الأهلية، ضمن دورة ديسمبر المقبلة .
ظهور " لا يوجد " في خانة حالة الدفعة
وكذلك تفاعل حساب المواطن مع استفسار آخر لأحد المواطنين ظهر له "لا يوجد " في خانة حالة الدفعة على الرغم من كونه مؤهلا .
وأجاب حساب المواطن قائلاً: " حالة الدفعة ( لا يوجد ) تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم حيث يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عام ".
بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم دفعة نوفمبر
أعلن برنامج حساب المواطن، أمس الثلاثاء ، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة الـ60 (شهر نوفمبر 2022م) .
وأوضح البرنامج –عبر حسابه بموقع تويتر- أنه بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ60، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي :