«مصحوبة برياح سطحية».. أمطار رعدية على مكة وعسير وجازان

«مصحوبة برياح سطحية».. أمطار رعدية على مكة وعسير وجازان

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن مكة وعسير وجازان ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل العرضيات، بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس عسير

أوضح المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة       بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس جازان

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة جازان التي تشمل الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، الفطيحة، فيفا، هروب، بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة تبوك خاصةً الساحلية منها كذلك على أجزاء من منطقتي نجران والشرقية.

سحب ممطرة

كما توقع المركز، أن تكون السماء غائمة جزئيًا قد يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار تقرير مركز الأرصاد، إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون على الجزء الجنوبي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حركة الرياح السطحية

وبحسب تقرير مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa