تنبيهات الأرصاد: سحب رعدية على جازان وعسير ورياح نشطة في الرياض والشرقية

سحب رعدية ورياح نشطة
سحب رعدية ورياح نشطة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، لافتًا إلى أن منطقتي جازان وعسير ستشهدان سحبًا رعدية بينما ستشهد المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض، رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية.

طقس جازان

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حالة الطقس في منطقة جازان التي تشمل: الدرب، بيش، فرسان، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وسحبًا رعدية مصحوبة بارتفاع الأمواج وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس عسير

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل كلًّا من: المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، بأنها ستشهد سحبًا رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية، التي تشمل كلًّا من: الأحساء، بقيق، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

طقس الرياض

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الرياض التي تشمل كلًّا من الرين، الحريق، الدوادمي، القويعية، حوطة بني تميم، عفيف، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة، مصحوب برياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، على 4 مناطق.

وذكر مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق الشرقية والرياض ويمتد تأثيرها على منطقة نجران، وكذلك على أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

وأضاف مركز الأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، على أجزاء من مناطق جازان وعسير، قد تمتد إلى الباحة.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها جنوبية غربية الى غربية، تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والجنوبي بسرعة 15-30كم/ساعة، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الأوسط.

بينما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر، من نصف المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

أما الخليج العربي فتكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويكون ارتفاع الموج بالخليج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa