ما الإجراء في حال وجود مسافر غير مضاف ضمن الرحلة في «أبشر سفر»؟.. «الجوازات» توضح

الجوازات
الجوازات
تم النشر في

ورد استفسار إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، ضمن أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة أبشر سفر، نصه: "ما الإجراء في حال وجود مسافر غير مضاف ضمن الرحلة في أبشر سفر؟".

وأوضحت الجوازات، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه يتم إضافة المسافر من قبل موظف الجوازات.

خدمة أبشر سفر

وتضمنت أبرز الأسئلة الشائعة لخدمة أبشر سفر:

ماهي متطلبات إضافة التابعين أو العمالة المنزلية؟

يتم تسجيلهم خلال إنشاء الرحلة ويشترط:     

  • أن يكون التابع المواطن (أقل من 21 سنة) لديه تصريح سفر مسجل بالنظام.

  • أن يكون للعمالة المنزلية تأشيرة خروج وعودة صالحة.

  • أن يكون التابع لديه جواز سفر عادي أو هوية وطنية سارية.

  • ألا تقل صلاحية الجواز أو الهوية عن (3) أشهر.

هل يتم إضافة المسافرين إلى الرحلة عند تسجيل الرحلة أو بعد التسجيل؟

- يتم إضافة أفراد العائلة والعمالة المنزلية عند تسجيل الرحلة، وبعد إنشاء الرحلة يمكن إرسال دعوة انضمام لكل من لديه حساب في أبشر.

هل يمكن تعديل البيانات المسجلة بعد إنشاء الرحلة في أبشر سفر؟

- نعم، يمكن للمستفيد تعديل تاريخ ووقت السفر والمركبة وأسماء المرافقين قبل 24 ساعة من موعدها وحتى قبل المغادرة في مدة أقصاها ساعتين.

هل يجب على المسافر التواجد في المسار والوقت والتاريخ المحدد أثناء تسجيل الرحلة؟

- نعم، بحيث يكون الوصول للمنفذ قبل الموعد المحدد بساعة وألا يتجاوز موعد الوصول ساعة بحد أقصى.

ما الإجراء في حال لم يتمكن أحد المسافرين المسجلين في الرحلة من السفر؟

- يتم إلغاء المسافر من الرحلة من قبل موظف الجوازات ولا يتم إلغاء كامل الرحلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa