كل ما تريد معرفته عن «خدمة أشر المطورة»

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

«خدمة أشر المطورة»، من الخدمات المميزة التي تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، لأصحاب الصم وضعاف السمع، من خلال توفير الخدمات بسهولة ومتوفرة في كافة مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية.

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن المزايا المتعلقة بخدمة أشر المطورة "النسخة الحديثة بتقنية الـ QR" الخاصة؛ بالصم وضعاف السمع.

اقرأ أيضاً
خطوات تعديل الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية عبر أبشر
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

وحددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية كل المعلومات عن خدمة أشر المطورة

هي النسخة الحديثة بتقنية الـ QR، وعبارة عن خدمة مخصصة للتخاطب مع الصم وضعاف السمع.

اقرأ أيضاً
الأحوال المدنية تُذّكر بغرامة البطاقة المنتهية والتحصين في توكلنا
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

وكشف الأحوال المدنية عن آلية عمل خدمة أشر سواءً للموظف أو المستفيد، فتتيح لهما التواصل عبر تقنية QR Code مع مترجم للغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد، من خلال نقاط الاتصال في كافة محطات تقديم الخدمة حول المملكة.

مزايا خدمة آشر المطورة

- سهولة التواصل عبر تقنية QR Code.

-تقييم فوري للخدمة.

- اعتماد المستفيد على نفسه.

- خدمة سريعة في وقت قياسي.

-متوفرة في كافة مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية.

وحددت الأحوال المدنية، 4 خطوات يتمكن من خلالها الصم وضعاف السمع من استخدام خدمة أشر، وهي كالآتي:

1. مسح رمز الـQR Code.

2. اختيار الجنس المناسب.

3. الاستفادة من الخدمة.

4. تقييم الخدمة.

خدمة التعريف الإلكتروني

في سياق متصل، كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خدمة التعريف الإلكتروني تشمل التالي:

ـ توفير الوقت والجهد على الوالدين غير القادرين على مرافقة من بلغ السن النظامي من الأبناء للتعريف بهم في مكاتب الخدمة المدنية.

ـ تسهم الخدمة في القضاء على عملية التأخر بإصدار بطاقة الهوية الوطنية نتيجة عدم تواجد الوالدين في نفس المدينة أو لأسباب أخرى.

ـ خدمة التعريف الإلكتروني تغني عن استخدام الورق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa