أمطار جدة.. تحذيرات من عواصف رعدية وتنبيهات بعدم استخدام الجوال أثناء البرق والرعد

 أمطار رعدية
أمطار رعدية

شهدت محافظة جدة ومنطقة  مكة المكرمة أمطارًا غزيرة اليوم، الخميس، وصلت إلى حد السيول، وسط تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من توقعات شدة غزارة الأمطار في جدة خلال الساعات المقبلة.

أمطار جدة

وغمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة، الخميس، عددًا من الشوارع والطرق الرئيسة بالمحافظة، مخلفة عددًا هائلًا من الأضرار بالمركبات.

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن أن الأمطار التي سجلتها محافظة جدة منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، بلغت 179ملم، جنوب المحافظة، وبذلك تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009م.

تحذيرات الأرصاد في جدة

كما دعا المركز الوطني للأرصاد، أهالي محافظة جدة، إلى الانتباه وعدم استخدام الجوال أثناء البرق والرعد، وعدم المجازفة بمطاردة الأمطار.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة وتساقط للبرد يؤدي لانعدام الرؤية حتى الساعة 6 مساءً.

وتشمل التحذيرات مناطق "العاصمة المقدسة، الجموم، منى، عرفات، مزدلفة".

وقال المختص في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، لقناة الإخبارية، إنه متوقع زيادة الأمطار على جدة خلال الأوقات القادمة، وتكون الأمطار من متوسطة إلى شديدة الغزارة على الطريق الرابط بين جدة وينبع.

ونصح العقيل، أهالي شرق محافظة جدة الابتعاد عن الأودية وتجمعات المياه، واتباع تعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، وكذلك الابتعاد عن أعمدة الإنارة.

وتابع العقيل قائلاً: إن الأمطار حاليًا غزيرة على شمال جدة وأجزاء من شرقها، وكذلك على وسط جدة.

غلق طرق جدة

ولمواجهة سيول جدة، أعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق غلق طريق مكة-جدة بسبب الأمطار الغزيرة.

 وأعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق، اليوم الخميس، عودة الحركة المرورية على طريق (مكة - جدة) السريع.

وقالت القوات الخاصة لأمن الطرق، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الطريق سالك في كلا الاتجاهين، مختتمة تغريدتها بقولها: «نؤكد دائمًا - أنّ الوقاية أمان».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa