تذوق الحلوى براتب 100 ألف دولار سنويًا.. أغرب وظيفة بشركة كندية

ما هي طبيعة عمل متذوق الطعام
ما هي طبيعة عمل متذوق الطعام

من بين ملايين الوظائف الشاقة والمرهقة، تبرز الوظائف وفرص العمل الأغرب، والتي يبحث القائمون عليها عن مهارات خاصة للموظفين، برواتب خيالية، حتى أصبحت وظيفة التذوق من فرص العمل المطلوبة براتب يصل إلى 100 ألف دولار سنويًا، لتصبح وظيفة مطلوبة عالميًا وينظر إليها الكثيرون أنها من الوظائف الغريبة، إلا أن عائدها المادي مغر.

وظيفة متذوق الطعام

وبحسب ما نشرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، أعلنت شركة "Candy Funhouse" الكندية لبيع الحلوى عبر الإنترنت، عن حاجتها لتعيين مدير لتذوق الحلوى براتب سنوي قدره 100 ألف دولار.

اقرأ أيضاً
إخصائي موارد بشرية يوضح الطريقة المثلى للوصول لـ«وظيفة الأحلام»
ما هي طبيعة عمل متذوق الطعام

عمل متذوق الطعام

وبحسب فرصة العمل الشاغرة بشركة الحلوى الأمريكية، يكون المتقدم للعمل مسؤولاً عن اختبار مذاق أكثر من 3.5 ألف نوع مختلف من الحلوى شهرياً.

شروط وظيفة متذوق الطعام

ووضعت شركة الحلوى شروطًا للوظيفية، تضمنت أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة متذوق الحلوى مقيماً في أمريكا الشمالية، ولا يقل عمره عن 5 سنوات، حيث سيتم تعيينه في مكتب الشركة بتورونتو، أو فرع نيوارك بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

ويخضع المرشحون للمنصب لتدريب مكثف على التذوق لاختبار الحاسة لديهم، على أن لا يكون لدى المرشح حساسية من الطعام، ولديه براعم تذوق ذهبية. فقد أشارت الشركة إلى أنه لا حاجة للقلق بشأن التسوس؛ لأنها ستوفر رعاية أسنان شاملة تضمن للموظف صحة أسنانه.

وظيفة متذوق الطعام في السعودية

جدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الثقافة أنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على إدراج 400 مهنة ثقافية ضمن التصنيف السعودي الموحد للمهن.

وشملت الوظائف المدرجة بالتصنيف قطاع فنون الطهي ويشمل مهن: رئيس طهاة، مصور طعام، مؤلف كتب طهي، متذوق أطعمة ومشروبات.

وأشارت الوزارة –عبر حسابها بتويتر- إلى أن هذه الجهود تأتي في سياق مشروع النهوض بالقطاع الثقافي في المملكة، موضحة أنه سيتم منح العاملين في مختلف القطاعات الثقافية صفة اعتبارية واعترافًا رسميًّا لدى المجتمع وأجهزة الدولة ومؤسسات القطاع الخاص.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa