أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال أحد المتابعين نصه: "لم يتم صرف إعانة مالية لابنتي رغم قبول طلب الإعانة في تاريخ ٢١/٧/١٤٤٤ ولم يتم صرفها حتى الآن.. ممكن أعرف السبب؟".
ونوهت الموارد البشرية إلى أنه يمكن الاستعلام عن الإعانة المالية لذوي الإعاقة من خلال الرابط التالي بالضغط هنا.
وأوضحت أنه في حال كانت حالة الإعانة المالية مستمرة يتم الانتظار لحين موعد الصرف، وفي حال كانت موقوفة يجب تحديث التقرير الطبي عبر خدمة تقييم الإعاقة.
وكانت الموارد البشرية حددت شروط صرف الإعانة المالية لذوي الإعاقة وتتمثل فيما يلي:
1 - أن يكون المستفيد مسجلا لدى الوزارة وتم تقييم إعاقته.
2- أن تكون الإعاقة مصنفة في برنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة.
3 - ألا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد الشهري 4000 ريال.
4 - ألا تتجاوز مدة إقامة المستفيد في المرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة 6 أشهر خلال العام.
5 - أن يكون المستفيد مقيماً في المملكة إقامة دائمة.
6- ألا يكون من المستفيدين من خدمات الإيواء بمراكز الوزارة.
7 - ألا يتجاوز عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة 45 سنة.