«المرور» يوضّح المدة الزمنية للفحص الدوري للسيارات الجديدة

 السيارات التي يجب الالتزام بالفحص السنوي
السيارات التي يجب الالتزام بالفحص السنوي

جاء توضيح المرور في إطار تفاعلها مع استفسار أحد المستفيدين الذي تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وجاء مفاده: "سيارتي موديل 2018 واخذت مخالفة الفحص الدوري. السوال من موديل كم يبدا الفحص؟".

الفحص الدوري السنوي:

وجاء رد المرور موضّحاً السيارات التي يجب التزامها بالفحص السنوي، وأجابت قائلة: "يجرى الفحص الفني الدوري للمركبات الخاصة الجديدة بعد مرور 3 سنوات ومركبات الأجرة العامة والحافلات العامة والنقل العام بعد سنتين من الترخيص لها لأول مرة ومن ثم يجب الفحص سنوياً".

الحجز الإلكتروني لمواعيد الفحص الفني الدوري للمركبات:

وأطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد الفحص الفني الدوري للمركبات، لتحسين تجربة المستفيد وتوفير الوقت والجهد على مُلّاك المركبات خلال زيارتهم لمراكز الفحص الفني الدوري في جميع مناطق المملكة.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للجهود التي تقدمها المواصفات السعودية في مجال تطوير منظومة الفحص الفني الدوري وتحسين خدمات المستفيدين، وإيجاد الحلول المُثلى لتطوير منظومة الفحص الفني الدوري للمركبات عبر مكوناتها الرئيسة.

وأوضحت الهيئة أن المنصة مخصصة لحجز مواعيد الفحص الفني الدوري وتخدم مُلاك المركبات في معرفة المواقع الأقرب لهم وحجز الموعد المناسب، وبعد انتهاء عملية الفحص يتم إرسال تقرير فحص المركبة للمستفيد إلكترونياً بالتكامل مع الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa