هل يمكن الخروج من المملكة الى دولة الكويت بالهوية الوطنية؟ الجوازات تجيب

بطاقة الهوية الوطنية
بطاقة الهوية الوطنية

أوضحت المديرية العامة للجوازات إمكانية السفر إلى دولة الكويت وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ببطاقة الهوية الوطنية. 

وجاء توضيح الجوازات في إطار تفاعلها مع استفسار أحد المستفيدين الذي تنقله عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" والذي جاء مفاده: "هل يحق لي الخروج من المملكة الى دولة الكويت عبر الهوية الوطنية".

السفر إلى دول الخليج ببطاقة الهوية الوطنية

وأجابت مديرية الجوازات موضّحة أنه يمكن السفر ببطاقة الهوية الوطنية، وجاء ردها على النحو التالي: "أعلنت المديرية العامة للجوازات رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية مع التأكد من اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، مؤكدة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها".

نصائح لراغبي السفر لدول مجلس التعاون

وكانت قد وجّهت المديرية العامة للجوازات في وقت سابق بعض النصائح لراغبي السفر لدول مجلس التعاون، وقالت إنه من الضروري التأكد من سلامة بطاقة الهوية الوطنية عند السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

وشددت على ضرورة التأكد من خلوّ البطاقة من التلف، وكانت الجوازات قد حثّت المواطنين على إصدار بطاقة الهوية الوطنية للفئات العمرية من 12 عامًا فأعلى، للاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

غرامة عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية

وكانت قد أوضّحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه في حال عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية، يتم احتساب غرامة 100 ريال من تاريخ انتهائها، ولا يمكن إلغاؤها.

وأوضحت أنه بإمكان المستفيد تجديد الهوية الوطنية قبل انتهائها بـ180 يومًا، منوهة إلى أنه في حال تم تجديدها قبل انتهائها ولو بيوم واحد، وتم تحديد موعد إصدارها واستلامها بعد أيام من تاريخ الانتهاء، فلا يتم فرض الغرامة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa