«الأحوال المدنية»: لا يمكن استلام الهوية الوطنية عبر البريد

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إنه لا يمكن استلام هوية وطنية عبر البريد، لافتة إلى أنه عند ورود رسالة تفيد بجاهزية بطاقتك للاستلام يرجى التوجه للمكتب.

جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل عبر تويتر، يقول: «ابغي استلام هوية وطنية عبر البريد اقدر ولا».

اقرأ أيضاً
الأحوال المدنية: إتاحة تجديد الهوية الوطنية عبر منصة أبشر
الأحوال المدنية
اقرأ أيضاً
الأحوال المدنية: يُمنع ارتداء النظارات عند التصوير لإصدار أو تجديد الهوية الوطنية
الأحوال المدنية

من جانبه، أجاب حساب العناية العملاء التابع للأحوال المدنية، أنه لا يمكن ذلك، لافتًا إلى أنه عند ورود رسالة لك تفيد بجاهزية بطاقتك للاستلام نأمل منك التوجه للمكتب.

خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، أطلقت خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية، التي تمكّن المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.

خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية

ويمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقي (180) يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، من خلال 3 خطوات تبدأ 1- دخول المستفيد إلى حسابه عبر منصة أبشر.

2- رفع صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة.

3- طلب إيصال البطاقة إلى عنوان المستفيد.

طوات إصدار بدل فاقد للبطاقة عبر أبشر

ونوهت الأحوال المدنية، عن طريقة إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر.

وأشارت الأحوال المدنية إلى خطوات إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية من خلال اتباع الآتي:

1. الدخول عبر حسابك في منصة أبشر.

2. اختيار خدماتي.

3. الأحوال المدنية.

4. الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.

5. اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.

6. تعبئة البيانات المطلوبة.

7. حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.

8. الالتزام بالحضور في الوقت المحدد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa