«الجوازات» توضح الإجراءات اللازمة حال فقدان العامل المنزلي للإقامة

هوية مقيم
هوية مقيم

حددت المديرية العامة للجوازات خطوات إصدار إقامة بدل فاقد للعامل المنزلي، حيث أوضحت الجوازات الإجراءات اللازمة في تلك الحالة.

إصدار إقامة بدل فاقد

وجاءت إجراءات إصدار بدل فاقد للإقامة كما حددتها الجوازات كما يلي:

  1. إبلاغ الجهة المختصة بالجوازات أو الشرطة في الأماكن التي لا يوجد بها إدارة جوازات عن فقدان رخصة الإقامة .

  2. إحضار خطاب من صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم لمدير إدارة الجوازات موضحاً فيه أسباب فقدان رخصة الإقامة والمكان الذي فقدت فيه .

  3. إحضار جواز سفر الوافد المستفيد من الإقامة  " ساري المفعول" مع صورة من رخصة الإقامة المفقودة إن وجدت .

4. تعبئة النموذج الخاص بالفقدان والموجود لدى إدارة الجوازات .

5. تعبئة النموذج الخاص بإصدار رخصة الإقامة .. ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر .. وتوقيع الاستمارة وختمها بختم صاحب العمل.

6. إذا كانت المدة المتبقية من الإقامة المفقودة سنة أو أقل من سنة فيسدد رسم الإقامة المقرر لمدة سنة (500 ريال ) عبر نظام سداد  .

7. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة حديثة مقاس (4×6) .

8. تسديد رسوم غرامة فقدان رخصة الإقامة  ( 1000 ريال ).

9. يشترط تسجيل البصمة، ويمكن الاستعلام عن تسجيل البصمة من هنا .​​

بدل فاقد إقامة مقيم

وأوضحت منصة أبشر أنه للتمكن من إصدار بدل فاقد لهوية مقيم، وهي رخصة الإقامة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الهوية الرقمية من خلال منصة أبشر أفراد  من هنا .

  • تبويب خدماتي اختيار خدمات.

  • اختيار الجوازات

  • اختيار تواصل.

بكم اطلع إقامة بدل فاقد

فيما أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن طلب إصدار رخصة إقامة "هوية مقيم" بدل فاقد، تشمل الرسم المقرر لمدة سنة 500 ريال، وذلك  في حال كانت المدة المتبقية من الإقامة المفقودة سنة أو أقل من سنة.

ويشترط لإصدار رخصة إقامة بدل فاقد إبلاغ الجهة المختصة بالجوازات أو الشرطة في الأماكن التي لا يوجد بها إدارة جوازات عن فقدان رخصة الإقامة.

كما يشترط إحضار خطاب من صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم لمدير إدارة الجوازات موضحا فيه أسباب فقدان رخصة الإقامة والمكان الذي فقدت فيه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa