تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية والمدينة.. وضباب في مكة

أمطار رعدية على مكة المكرمة
أمطار رعدية على مكة المكرمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن مكة ستشهد ضبابًا كثيفًا، بينما ستشهد المدينة المنورة والمنطقة الشرقية أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

طقس مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل أضم، الطائف، ميسان بأنها ستشهد ضبابًا كثيفًا مصحوبًا بشبه انعدام في الرؤية.

طقس المدينة المنورة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل كل من المهد، وادي الفرع بأنها ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية، بأنها ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول، على أجزاء من 4 مناطق.

أماكن الضباب

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق: مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها) ومنطقة الباحة، تمتد إلى أجزاء من مناطق الشرقية والرياض.

في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من المناطق السابقة، وكذلك على القصيم، حائل تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa