مصر.. انطلاق امتحانات «أبنائنا في الخارج» وبيان يوضح ضوابط هامة للطلاب
انطلاق امتحانات المصريين في الخارج

مصر.. انطلاق امتحانات «أبنائنا في الخارج» وبيان يوضح ضوابط هامة للطلاب

انطلقت اليوم السبت، أول امتحانات أبناؤنا في الخارج، والتي تعقدها وزارة التعليم المصرية، للطلاب بالصفوف الرابع وحتى الثاني الثانوي، وسط تشديدات وضوابط عدة.

انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج 2022

وأدى الطلاب المغتربين في السعودية أولى امتحانات نظام أبنائنا في الخارج، في مادة اللغة العربية، ويعقد الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

ومن المقرر انتهاء امتحانات ابناؤنا في الخارج يوم الخميس الموافق 17 مايو، بانتهاء آخر مادة للصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية.

اقرأ أيضاً
خبير: نظام الـ3 فصول دراسية يرفع مستوى التقييم ويحسن العملية التعليمية
انطلاق امتحانات المصريين في الخارج
اقرأ أيضاً
له 3 أهداف.. «التعليم» تعلن انطلاق المرحلة الثانية من «اكتشف مسارك»
انطلاق امتحانات المصريين في الخارج

أسئلة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

ومن المقرر أن تتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع اسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة طبقاً لما هو متبع بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.

ضوابط امتحانات أبنائنا في الخارج

حددت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط وتعليمات للطلاب بامتحانات أبنائنا في الخارج تمثلت أبرزها في:

- تعقد امتحانات أبنائنا في الخارج 2022 إلكترونياً من خلال منصة أبنائنا في الخارج التابعة لوزارة التربية والتعليم.

-تعقد امتحانات أبنائنا في الخارج بنظام (أسئلة اختيار من متعدد).

- فى حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان من خلال المنصة يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الاجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات ابناؤنا في الخارج (المدرسة الفنية المتقدمة ش القصر العيني أمام كلية الصيدلة ـ القاهرة ـ)

رسوم امتحانات أبنائنا بالخارج

بحسب ما حددته وزارة التربية والتعليم، تكون الرسوم حوالي 150 دولارا لكل طالب في أي صف من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي .

نتيجة أبنائنا في الخارج 2022

وبحسب ما أعنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي، فإن نتيجة امتحانات ابناؤنا في الخارج لهذا العام ستكون نتيجة الطالب (اجتياز) / (عدم اجتياز) لجميع الصفوف الدراسية بما فيها نتيجة امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي وفى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الادارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة التابع له الطالب.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa