حساب المواطن: وجود سجل تجاري لا يؤثر على الأهلية بشرط

حساب المواطن: وجود سجل تجاري لا يؤثر على الأهلية بشرط

جدد برنامج حساب المواطن التذكير، اليوم الأربعاء، بأن الشخص الذي يزاول نشاطًا تجاريًّا يمكن أن يستفيد من الدعم، إذا انطبقت عليه الشروط، وإذا قدم سجله التجاري.

جاء تذكير حساب المواطن، بعدما ورد إليه تساؤل عبر تويتر يقول: «هل يمكن الاستفادة من الدعم رغم مزاولة لـ 3 أنشطة تجارية؟».

من جانبه قال برنامج حساب المواطن، إنه في حال وجود سجل تجاري لابد من الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل «نشاط تجاري» ومصدر الدخل «سجل تجاري» وإضافة الدخل ثم حفظ.

تفاصيل دفعة 61

أعلن برنامج حساب المواطن، عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ61 (شهر ديسمبر 2022م).

وذكر البرنامج- عبر تويتر- أنه يمكن التحقق من نتائج الأهلية لدفعة ديسمبر من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي اضغط هنا.

ظهور «لا يوجد» في خانة حالة الدفعة

وكذلك تفاعل حساب المواطن مع استفسار آخر لأحد المواطنين ظهر له «لا يوجد» في خانة حالة الدفعة على الرغم من كونه مؤهلا .

وأجاب حساب المواطن قائلاً: «حالة الدفعة (لا يوجد) تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيس والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم حيث يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا».

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية

أوضح برنامج حساب المواطن، مجددًا الإجراء المطلوب عندما تكون حالة الأهلية "غير مؤهل".

وقال حساب خدمة مستفيدي برنامج حساب المواطن بتويتر: «في حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل) يلزمك التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل- تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت».

وأضاف: «في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية، الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك (دراسة الأهلية، اعتراضات الاهلية السابقة».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa