وسط انقسام آراء الجمهور.. التفاصيل الكاملة لأزمة حفل محمد رمضان في الإسكندرية

أزمة محمد رمضان
أزمة محمد رمضان

شهدت مواقع التواصل المصرية، حالة من الجدل حول الحملات التي تُقام ضد الفنان المصري محمد رمضان بشأن حفله المقرر في محافظة الإسكندرية بمصر، وانقسم الجمهور ما بين مؤيد ومعارض خصوصًا بعد انتقاده الفترة الماضية لنجوم الزمن الجميل.

بداية أزمة محمد رمضان

وأعلن الفنان المصري عن استعداده لإقامة حفل غنائي في الإسكندرية يوم 7 أكتوبر المقبل، وفور الإعلان بدأت معظم الصفحات الخاصة بمدينة الإسكندرية في تدشين هاشتاج تحت عنوان «غير مرحب بيك في الإسكندرية» لإعلان رفضهم التام لهذا الحفل والمطالبة بإلغائه.. فما القصة؟

انقسام أهل الإسكندرية بين مؤيد ومعارض

فور إعلان الفنان المصري عن حفله في الإسكندرية، تداول أهالي الإسكندرية تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد رفضهم التام لإقامة الحفل، تتضمن أنه غير مرحب به على الإطلاق، ومن ناحية أخرى لم يبال بعض أهالي الإسكندرية لهذه الحملات وأعلنوا عن انتظار الفنان المصري.

أسباب رفض الإسكندرية حفل رمضان

وتداولت بعض الأسباب حول رفض إقامة حفل رمضان، واختلفت الأقاويل ما بين أن سبب الرفض يرجع إلى أن الإسكندرية لم ترحب بالفن الذي يقدمه «نمبر وان» خصوصًا أنها تشتهر بالفن الراقي فهي شاهدة على تاريخ سيد درويش، والسبب الآخر هو انتقاد نجوم الزمن الجميل من أبناء المحافظة وعدم احترام مسيرتهم المهنية مثل فريد شوقي وغيره.

رد فعل رمضان حول هذه الحملات

في البداية، تجاهل رمضان جميع حملات الهجوم ضد حفله وبدأ بالترويج للحفل عن طريق صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأكد أن الحفل سيكون مختلفًا قائلا: «7 أكتوبر ثقة في الله نجاح».

ولكنه خرج عن صمته أمس ورد على أحد المسؤولين السابقين، الذي أبدى تأييده للحملة المناهضة للحفل قائلًا: «السيد محافظ الشرقية السابق يؤيد حملة إسكندرية لا ترحب بيك يا محمد يا رمضان، ده غير جرايد رسمية ومحطات إعلامية معروفة بتدعم حملة إسكندرية».

هجوم حاد من محمد رمضان

وتابع: «والشركة المنظمة للحفلة بايعة 70% من التذاكر، مع أنه لسه فاضل عليها 17 يوم»، موجهًا حديثه للمحافظ السابق والذي لم يذكر اسمه، وقال: «طب حلو يا سيادة المحافظ، أنا اتقالي إسكندرية لا ترحب بك يا محمد رمضان، أنا هالبس دلوقتي وأنزل أروح إسكندرية حالاً، وربنا يقدرنا وادخل كل منطقة في إسكندرية النهاردة».

واستكمل حديثه: «هل سيادتك لما الشعب بيطلب حاجة هاتعمل زيي النهاردة، وتنزل الشارع، وتسأل الغلابة، أنتم فعلا زعلانين من ده ولا لأ».

واختتم حديثه، وقال: «أنا سمعت إن إسكندرية لا ترحب بيا، وأنا نازل دلوقتي على رجلي، ومن غير بني آدم حراسة».

اشتباكات وهتافات

ورغم الاستقبال الحافل الذي شهده الفنان المصري  عند وصوله محافظة الإسكندرية وتوثيق الحدث عبر "لايف" على صفحته الرسمية وسط هتاف الجمهور ورسائل الدعم والتشجيع على إقامة الحفل، لكن رأى البعض أن ما حدث هو العكس ونشبت اشتباكات بعد طرده من أحد المقاهي لرفض البعض وجوده، ليظل الجدل قائمًا بشأن أزمة الحفل.

أزمة رمضان وفلوكس

الجدير بالذكر، أنه نشب خلاف بين الفنان المصري أحمد فلوكس ومحمد رمضان بسبب تصريحات سابقة، حيث قال رمضان في أحد البرامج  «في فنان كبير عمل أشياء أرفض أن أفعلها، وكان بيعمل أدوار صبي عالمة ولو هشحت مش هبقي زيه، رغم أن هذا الفنان قدير».

من جانبه خرج فلوكس ليقول: «شوف يا حمادة، أنت ترفض تعمل دور صبي رقاصة لأنك دايمًا نمبر وان، فأكيد هتبقى عينك على دور الرقاصة نفسها، مش الصبي بتاعها».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa