أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، معنى رسالة الدفعة مدفوعة التي تظهر لبعض المستفيدين رغم عدم استلام دفعة الدعم.
جاء توضيح برنامج حساب المواطن، بعدما ورد إليهم تساؤل يقول: «الشهر هذا ما نزل حساب المواطن مع العلم أن الشهر اللي فات أول دفعة ومكتوب في الموقع أنه نزل إيش المشكلة؟».
من جانبه، أجاب حساب المواطن، أنه في حال كانت الدفعة «مدفوعة» يرجى مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات" ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة" من خلال الرابط التالي.
جدد حساب المواطن تذكيره، عبر تويتر، بخطوات الإفصاح عن الدخل من خلال عدة طرق.
1-الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
2-اضغط على تفاصيل الطلب.
3-اختيار الحالة الوظيفة للمستفيد.
4-تحديد نوع الدخل.
5-تحديد مصدر الدخل.
6-تحديد المبلغ الشهري من الدخل.
7-إضافة ثم حفظ.
وشدد برنامج حساب المواطن في وقت سابق، على ضرورة الإفصاح عن أنواع الدخل التالية وتشمل:
- الراتب.
- النشاط التجاري.
- مصادر دخل أخرى وتتضمن أي مصادر من برامج الدعم الحكومية، أو حافز أو ساند، أو مكافئة الأئمة، والدخل الناتج من الاستثمارات المالية، وعوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة.