الحجز بالمجان.. إطلاق 50 جولة يوميًا لمعايشة مدينة المستقبل«ذا لاين» في معرض نيوم

مدينة المستقبل ذا لاين
مدينة المستقبل ذا لاين

أعلن معرض نيوم لمدينة المستقبل "ذا لاين" فعالياته، عن إطلاق 50 جولة يوميًا للزوار لمعايشة الحياة العصرية، للتعرف على مشروع مدينة المستقبل «ذا لاين» في جولة محاكاة تتيح للزائرين معرفة وفهم فكرة التصاميم.

معرض نيوم لـ مدينة المستقبل «ذا لاين»

ويتضمن المعرض تصاميم تفصيلية، وعروضًا معمارية وهندسية للمدينة المبتكرة، كما يتيح لزائريه التعرف على معالم وإمكانات «ذا لاين» المعمارية والهندسية عن قرب وفهم أعمق لفكرة التصاميم بشكل مباشر، وسيقام في «جدة سوبردوم» بمدينة جدة، ويستمر حتى الرابع عشر من شهر أغسطس، لينتقل بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية ومن ثم العاصمة الرياض.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. رئيس «نيوم»: تصميم مشروع «ذا لاين» يتميز بالمرونة ليتسع لـ9 ملايين نسمة
مدينة المستقبل ذا لاين
اقرأ أيضاً
رئيس «نيوم» يكشف تطورات «ذا لاين»: نقلة لم يرَ العالم مثلها حتى الآن
مدينة المستقبل ذا لاين

حجز تذاكر معرض نيوم لـ مدينة المستقبل «ذا لاين»

ويمكن حجز التذاكر، والتي ستكون جميعها مجانية، عبر تطبيق «هلا يلا» للفعاليات على الرابط (من هنا) .

ويستطيع الزوار التجول في معرض نيوم لـ مدينة المستقبل «ذا لاين» ، من 10 صباحًا حتى 11 مساءً، حيث سيقدم المعرض 50 جولة يوميًا بمعدل ساعة لكل جولة لمشاهدة محتويات المعرض، سيرافق الزوار فيها مرشدون باللغتين العربية والإنجليزية.

ماهي مدينة المستقبل «ذا لاين»

وبعد إطلاق المشروع الأحدث والأضخم في السعودية والمنطقة العربية، قال الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم «نظمي النصر»، إنَّ تصميم مشروع «ذا لاين» يتميز بالمرونة، مضيفا إنَّ مشروع «ذا لاين» يتسع لعدد سكان يصل إلى 9 ملايين نسمة.

وأكمل الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، أنَّ أكثر من 40 ألف عامل يعملون على تهيئة المواقع الرئيسية في «ذا لاين» وعددهم سيرتفع في عام 2026م إلى 450 ألف عامل.

تصميم مدينة المستقبل «ذا لاين»

كان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أعلن تصاميم مدينة «ذا لاين» في نيوم، والتي تستهدف تحقيق مثالية العيش، وتعالج التحديات الملحة التي تواجه البشرية.

وذكر ولي العهد أن التصاميم الاستثنائية لـ«ذا لاين» توضح الهيكل الداخلي للمدينة متعدد الطبقات، مضيفًا: «لا يمكننا تجاهل أزمة البيئة وطريقة الحياة اللتين تواجهان مدن العالم»، مشيرًا إلى أن مدينة «ذا لاين» في نيوم تحتوي قطارًا فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة في 20 دقيقة.

وسائل النقل في مدينة المستقبل «ذا لاين»

تتضمن مدينة «ذا لاين» المستقبلية ثورة جديدة في عالم النقل لمشروع متفرد من نوعه في الحياة الحضرية، بإتاحة التحرك في جميع الاتجاهات.

يأتي ذلك في سياق أولويات المشروع التي تتصدرها راحة الإنسان من خلال تجربة معيشية حضرية غير مسبوقة في العالم.تعتمد الطريقة الجديدة على وجود مصاعد تتحرك عموديًّا وأفقيًّا، بينما تتميز المدينة بمخطط يقوم على انعدام الجاذبية الحركة لكل ساكن في "ذا لاين".

والأهم في ذلك أن المدينة تتفرد بخلوها من الشوارع والسيارات باعتبارها مدينة خالية من الانبعاثات الكربونية، وبها أحدث وسائل النقل على الإطلاق، وتشمل منظومة النقل في "ذا لاين" القطار فائق السرعة الذي يصل بين أقصى نقطتين فيها خلال مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa