بشرى لمرضى السكر.. المانجو ليست مضرة بشرط تناولها باعتدال

بشرى لمرضى السكر.. المانجو ليست مضرة بشرط تناولها باعتدال
فوائد المانجو لمرضى السكري

مع دخول فصل الصيف وبدء موسم المانجو، يخشى مرضى السكر من تناول الفاكهة الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، لكن في بشرى سارة لمرضى السكر، أثبت الأطباء أن تناول المانجو ليس مضرًا لمرضى السكر.

فوائد المانجو

ووفقا لما ذكره موقع webmd في تقرير له، فإن فوائد المانجو تتعدد بعناصرها الكثيرة، وما تحتويه من مجموعة فيتامينات ومعادن، وكذلك كميات مغنيسيوم وكالسيوم وفوسفور وحديد وزنك صغيرة.

اقرأ أيضاً
«العنزي»: مشروب المانجو يحسِّن الهضم ويعزز المناعة ويقاوم فقر الدم
فوائد المانجو لمرضى السكري

المانجو ومرضى السكر

وبحسب تقرير موقع webmd، أشار الخبراء إلى أن الألياف ومضادات الأكسدة المختلفة في المانجو تساعد في تقليل التأثير الكلي للكربوهيدرات وتثبيت مستويات السكر لكن شرط تناولها باعتدال.

تناول المانجو لمرضى السكر

وذكر الخبراء أن أفضل طريقة لتقليل تأثير سكر المانجو على الشخص المصاب بمرض السكري هو التحكم في الجزء المخصص له لاستهلاك الفاكهة، ينصح بحصة واحدة من الكربوهيدرات من أي طعام 15 جرام. يوفر نصف كوب من شرائح المانجو حوالي 12.5 جرام من الكربوهيدرات، بهذه الطريقة ، دون استبعادها من نظامك الغذائي خوفًا من التداعيات ، يمكنك الاستمتاع بالمانجو.

شروط تناول المانجو لمرضى السكر

من الأفضل موازنة وجباتك للاستمتاع بطعم المانجو، يمكن إقران الفاكهة مع العديد من الأطعمة الأخرى للحفاظ على مذاقها مع عدم الإفراط في تناول الطعام، فيمكن إضافة المانجو إلى بودنج بذور الشيا، وحفنة من المكسرات لتناولها كوجبات خفيفة.

بالتأكيد على أن الاعتدال والتوازن والمراقبة، هي المفاتيح الثلاثة لقيادة حياة سعيدة وصحية وخالية من الذنب إذا كنت تعاني من مرض السكري.

اقرأ أيضاً
مهرجان المانجو الأول في أملج يختتم فعالياته
فوائد المانجو لمرضى السكري

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa