كيف يمكن التحويل من نظام الضمان الاجتماعي القديم للمطور؟ الموارد البشرية توضح

 الموارد البشرية
الموارد البشرية

أعلنت وزاة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة التسجيل بنظام الضمان الاجتماعي المطور، في ظل الاستفسارات والطلبات التي تلقتها الوزارة مؤخرا لمستفيدي نظام الضمان الاجتماعي المطور.

التحويل من نظام الضمان الاجتماعي القديم للجديد المطور

وفي سؤال ورد للحساب الرسمي للعناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استفسر خلاله أحد المتابعين قائلا: «الوالدة على نظام الضمان القديم هل تنقل آلياً للنظام الجديد؟، مع العلم أنها مسنه كبيرة بالسن».

وردت الموارد البشرية أنه تم تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م..

اقرأ أيضاً
الموارد البشرية: 7 حالات لانتهاء وتجديد عقد العمل
 الموارد البشرية

تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور، كما تؤكد على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مظللة للمستفيدين.

شكاوى نقص مبلغ الدعم

وردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تساؤلات واستفسارات المواطنين عبر منصتها على تويتر، وفيما يتعلق بآلية رفع شكوى مالية بسبب نقص مبلغ الدعم، أكدت الوزارة أنه يمكن للمستفيد تقديم شكوى مالية، عن طريق الدخول للمنصة ثم أيقونة الدفعات المالية، واختيار خيار تقديم شكوى مالية، ومن ثم إرفاق كافة المستندات التي تدعم الشكوى المقدمة.

المدة المحددة لدراسة أهلية المستفيد من الدعم

أكدت وزارة الموارد البشرية على دراسة نتيجة أهلية المستفيد تتم بدقة بعد مراجعة كافة بياناته، عن طريق التواصل مع الجهات المعنية، بما ينص عليه المرسوم الملكي، والإعلان عن النتائج كل شهر قبل تاريخ صرف المعاش.

اقرأ أيضاً
الموارد البشرية توضح التعويضات المستحقة عند إنهاء العلاقة التعاقدية
 الموارد البشرية

كيفية إضافة أفراد جديدة للدعم بعد صدور الأهلية

أوضحت التنمية الاجتماعية أنه يمكن للمستفيد من الدعم إضافة أفراد تابعين جدد، عن طريقة الدخول للمنصة، واختيار إضافة تابع، وتعديل بيانات الملف الموحد بواسطة المستفيد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa