السعودية للكهرباء تعتذر لأهالي مكة وجدة لانقطاع الخدمة وتؤكد عودتها لجميع المتضررين

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

أعربت الشركة السعودية للكهرباء عن اعتذارها لأهالي منطقة مكة المكرمة وجدة، بعد انقطاع الخدمة الكهربائية المحدود، بسبب هطول الأمطار الغزيرة اليوم، الخميس.

انقطاع الكهرباء في مكة وجدة

وأعلنت السعودية للكهرباء عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم، أن فرق الطوارئ تعمل على إعادة الخدمة للمشتركين المتضريين في منطقتي مكة المكرمة وجدة.

وذكرت السعودية للكهرباء في بيان لها، أنه بناءً على ما تشهده منطقة مكة المكرمة من تقلبات جوية وأمطار غزيرة، تعمل فرق الطوارئ والصيانة على إعادة الخدمة الكهربائية إلى جميع المشتركين المتأثرين بالانقطاعات المحدودة والمتفرقة التي تشهدها بعض المدن، والمحافظات في المنطقة.

عودة الكهرباء في مكة وجدة

وأوضحت السعودية للكهرباء أنه فور حدوث انقطاع الخدمة توجهت الفرق الميدانية المختصة وباشرت بإصلاح الأعطال والبدء بإعادة الخدمة تدريجيًا إلى المشتركين المتضريين.

وأكدت عودة الخدمة لمعظم المشتركين في محافظتي الليث والجموم والأحياء المتأثرة، مشددة أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية على فتح الطرق المؤدية لمحافظة بحرة لإعادة الخدمة لما يقارب من 578 مشتركًا.

وأشارت السعودية للكهرباء إلى أنه تبقى نحو 3484 مشتركًا في محافظة جدة، سيتم إعادة الخدمة لهم، على الرغم من صعوبات التنقل بسبب غزارة الأمطار، منهم 1048 مشتركًا في شمال جدة، و1271 مشتركًا في جنوب جدة، و1165 في وسط جدة.

وفيات الأمطار

وبحسب ما نشرته إمارة منطقة مكة المكرمة عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أعلن متحدث الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة تسجيل حالتي وفاة حتى الآن بسبب الأمطار.

وأهابت الدفاع المدني بالجميع بعدم الخروج إلا للضرورة، نظرًا لخطورة غزارة الأمطار.

وأعلنت الدفاع المدني إنقاذ عائلة من 5 أشخاص داخل مركبة في سيل شعيب قرية الخيف بالمدينة المنورة، وهم بصحة جيدة.

أمطار مكة

وذكرت الصفحة الرسمية للدفاع المدني على تويتر اليوم، التنبيه المتقدم من المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى الساعة 11 مساءً.

وأهابت الدفاع المدني أهالي مكة بالابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود، وتشمل الأمطار مناطق: (أضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa