الهيئة العامة للنقل توضح خطوات إصدار بطاقة تشغيل الشاحنة

الهيئة العامة للنقل توضح خطوات إصدار بطاقة تشغيل الشاحنة
تم النشر في

أكدت الهيئة العامة للنقل أن الفحص الفني الدوري للشاحنة يساهم في ضمان سلامة الشخص وكفاءة أداء الشاحنة.

وأوضحت عبر منصة إكس، أن الفحص الفني الدوري للشاحنة خطوة أساسية وضرورية لإصدار وتجديد بطاقة تشغيل الشاحنة.

إصدار بطاقة تشغيل الشاحنة

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، طريقة إصدار بطاقة التشغيل عبر منصة لوجستي، وذلك وفقا للخطوات الآتية:

  • الدخول إلى منصة لوجستي اختيار من هنا.

  • اختيار خدمات النقل البري

  • اختيار بطاقات التشغيل

  • اختيار المركبة

  • إصدار البطاقة

وأكدت الهيئة العامة للنقل، في وقت سابق، أن بطاقة التشغيل للشاحنات ومركبات النقل هي وثيقة صادرة عن الهيئة بالتصريح لمركبة النقل بالعمل في نشاط نقل البضائع أو نشاط تأجير الشاحنات أو النقل للحساب الخاص على الطرق.

وتتضمن بطاقة التشغيل للشاحنات جميع بيانات المتعلقة بالمركبة المستخدمة، وتُتيح الهيئة العامة للنقل إمكانية إصدار بطاقات التشغيل من خلال بوابة نقل الإلكترونية: naql.sa .

قرارات هيئة النقل

وأصدرت الهيئة العامة للنقل عددًا من القرارات التنظيمية في قطاع توصيل الطلبات، حيث تهدف إلى ضبط وحوكمة القطاع ورفع كفاءة السائقين والخدمات المقدمة، إضافة إلى زيادة مستوى الموثوقية والأمان.

وأوضحت الهيئة أن هذه القرارات تشمل إلزام غير السعوديين بالعمل عبر شركات النقل الخفيف تدريجيًا خلال 14 شهرًا، إضافة إلى تطبيقها عدداً من الممكنات تشمل السماح بالإعلانات على سيارات النقل الخفيف بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إضافة لتحديد ضوابط استخدام الدراجات النارية في نشاط توصيل الطلبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وإلزام الشركات العاملة في النشاط بتطبيق خاصية التحقق من الوجه لسائقيها عبر نظام يرتبط مباشرة بالهيئة العامة للنقل، كما تضمنت القرارات اعتماد زي موحد لغير السعوديين العاملين في نشاط توصيل الطلبات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa