بالتعاون مع التعليم..‎هيئة الموسيقى تعلن إطلاق نشاط الثقافة الموسيقية عبر ‎منصة مدرستي

منصة مدرستي
منصة مدرستي

أعلنت هيئة الموسيقى برئاسة سلطان البازعي، عن إطلاق نشاط الثقافة الموسيقى، لطلاب المدارس، بالتعاون مع وزارة التعليم ومنصة مدرستي، في خطوة غير مسبوقة لتدريس الموسيقى بمدارس السعودية.

نشاط الموسيقى في المدارس

ويستهدف نشاط الثقافة الموسيقية، إكساب الطلاب المهتمين فكرة واضحة عن الموسيقى ومهارات كتابة النوتة الموسيقية، والقدرة على التفريق بين الأنماط الموسيقية الشعبية بالمملكة.

اقرأ أيضاً
مسؤول بجمعية ثقافة الدمام: يجب تدريس الموسيقى بمناهج التربية الفنية
منصة مدرستي
اقرأ أيضاً
بالفيديو.. مسؤول: نعمل على إطلاق أكاديمية افتراضية لتعليم الموسيقى
منصة مدرستي

كما يعد النشاط لا صفي، ويهدف إلى تدريس الموسيقى وتعريف الطلاب بأساليب فنانين عالميين، فضلا عن التعرف على الالات الموسيقية.

موضوعات نشاط الثقافة الموسيقية بالمدارس

ويتناول هذا النشاط اللاصفي موضوعات متعددة في الثقافة الموسيقية، ومن أبرزها:

- عن الموسيقى نتحدث.

- الالات الموسيقية.

- نظريات وقواعد الموسيقى.

- نبذة عن بعض الشخصيات الموسيقية.

- التراث الموسيقي السعودي.

هيئة الموسيقى

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى، سلطان البازعي، إن الهيئة تعمل مع وزارة التعليم على إدارج مختلف الفنون في التعليم العام.

وعن إطلاق نشاط الثقافة الموسيقية، عبر منصة مدرستي، قال البازغي لقناة العربية: هي خطوة أولية؛ لأن موضوع التعليم وبناء القدرات جزء أساسي من الإستراتيجية الوطنية.

وأضاف: بالتعاون مع وزارة التعليم يجري عمل جاد لإدراج مختلف الفنون في التعليم العام، ومنها الموسيقى بكل تأكيد، مع بناء المدارس وإعداد المدرسين.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الموسيقى، أن العمل جاد لإيصال الفنون للتعليم العام، بناء على الرؤية الواضحة التي تنتهجها المملكة 2030.

في السياق نفسه، قال سلطان البازعي: قدمنا الدعم لـ100 مدرسة خاصة لتعليم المناهج الموسيقية، ونسعى مع وزارة التعليم لوضع إطار منهجي لهذا النوع من التعليم.

وأوضح أن المادة المنشورة على منصة مدرستي هي مادة إثرائية للطلاب لتعويدهم على تذوق الموسيقى في الأساس، والتعرف على هذا العالم بصفته علمًا وفنًا، لكن مسألة التعليم تحتاج لعناصر كثيرة، المدرس المؤهل والمنهج وأماكن التدريب وتوفر الآلات، وكلها أمور قيد العمل الآن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa