أطلقت المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية خدمة جديدة، تتيح تقديم طلب إنهاء نشاط منشأة غير مسجلة استباقياً، إلكترونيا عبر تأميناتي أعمال، خلال 12 يوم عمل.
خطوات تقديم خدمة إنهاء نشاط المنشأة
-تسجيل الدخول على حساب المنشأة عبر تأميناتي أعمال.
- اختيار المنشأة.
-الضغط على أيقونة الخيارات (ثلاث نقاط)
-اختيار إنهاء نشاط المنشأة
- إضافة رقم الحساب البنكي الايبان ليتم تحويل الرصيد الدائن (إن وجد)
- اختيار حفظ ومتابعة
- إرفاق المستندات المطلوبة وتقديم الطلب
ضوابط إنهاء نشاط المنشأة
يجب استيفاء البنود التالية عند إتمام خدمة إنهاء نشاط المنشأة إلكترونيًا، وأبرزها ما يلي:
- ألا يوجد مشتركين نشيطين لدى المنشأة.
- عدم وجود معاملات قيد الاجراء لدى المنشأة.
- ألا يكون هناك ملاحظات قائمة لدى المنشأة.
- عدم تسجيل أي مستحقات معلقة لدى المنشأة.
شروط الاستحقاق
• إقفال ملف المنشأة في وزارة الموارد البشرية أولاً.
• استبعاد جميع العاملين وسداد كامل المديونية.
• تحديث الأجور السنوية حتى السنة التأمينية لتقديم الطلب.
التحقق من الأهلية عبر نظام ساند
من ناحية أخرى، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن طريقة التحقق من الأهلية عبر نظام ساند بخطوات بسيطة وسهلة، لافتة إلى أبرز الأسئلة الشائعة حول نظام ساند.
جاء توضيح التأمينات الاجتماعية، بعدما ورد إليها تساؤل يقول: «السلام عليكم تم فصلي من الوظيفة بسبب انتهاء العقد وعدم التجديد برغبة صاحب العمل وإذا دخلت على الموقع لطلب ساند والدفعة الواحدة تظهر الخانة باللون الرمادي ما هو الحل؟».
خطوات للتحقق من الأهلية لنظام ساند
من جانبه، أوضح حساب العناية بالعملاء التابع للتأمينات أن التحقق من أهلية المشترك لدعم ساند يتطلب ما يلي:
1- ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات.
2- اختر الخدمات الإلكترونية.
3- اختر التحقق من أهليتك لاستحقاق «ساند».
4- قم بكتابة رقم الهوية مع رمز الصور.
البيانات المطلوبة في طلب تعويض ساند
· رقم الهوية الوطنية.
· اسم البنك ورقم الآيبان.
· العنوان وبيانات الاتصال.