ما سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي في أبشر؟

خطوات تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر
خطوات تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

أتاحت منصة أبشر مؤخرًا خدمة تعديل المؤهل الدراسي للمستفيدين عبر المنصة، في سبيل خطة منصة أبشر لإتاحة كافة الخدمات المقدمة للمستفيدين عبر المنصة.

تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

اقرأ أيضاً
هل يمكن استلام الهوية الوطنية من أي فرع؟ «الأحوال المدنية» توضّح
خطوات تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

أعلنت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي في تويتر ‏خدمة تعديل المؤهل الدراسي أصبحت إلكترونية من خلال خدمات ‎الأحوال المدنية عبر منصة ‎أبشر الإلكترونية.

وأشارت الأحوال المدنية إلى أن متطلبات الخدمة هي إرفاق نسخة من المؤهل الدراسي.

اقرأ أيضاً
وزارة الموارد البشرية توضح آلية تعديل حالة العامل «الموقوف عن العمل»
خطوات تعديل المؤهل الدراسي عبر أبشر

خطوات تعديل المؤهل الدراسي

يمكن لمتسخدمي أبشر تعديل المؤهل الدراسي، عن طريق تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة «أبشر»، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر الخطوات التالية:

- خدماتي

-الأحوال المدنية

-مركز الرسائل والطلبات طلب جديد

-خدمات السجل المدني

- تعديل المؤهل الدراسي.

سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي في أبشر

وفي سؤال ورد لمنصة أبشر عبر حسابها الرسمي على تويتر، استفسر خلاله أحد المستخدمين قائلًا: «أريد معرفة سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي ؟».

وردت منصة أبشر عن سبب رفض تعديل المؤهل الدراسي موضحة أنه يمكن معرفة سبب الرفض بالخطوات التالية:

تسجيل الدخول على حسابك بمنصة أبشر.

واختيار خدماتي > خدمات > الأحوال المدنية > تواصل > عرض الطلبات >والتحقق من سبب الرفض.

خدمة تعديل المؤهل الدراسي

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أبرز المعلومات حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي.

وأضافت -عبر تويتر- أنها خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مستوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر.

وحول طريقة الاستفادة من الخدمة قالت «الأحوال المدنية»، إنها تتضمن تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر ثم تقديم طلب إلكتروني، من خلال اختيار أيقونات، خدماتي، الأحوال المدنية، وتواصل، طلب تجديد، خدمات السجل المدني، تعديل المؤهل الدراسي.

وأوضحت الوكالة، أن متطلبات الخدمة تشمل: تقديم نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل المملكة، وإرفاق شهادة لمعاجلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج المملكة.

وبشأن «تصنيف بيانات مستوى التعليم» قالت، إن مستوى التعليم يسجل وفق تصنيف يشمل: تعليم ابتدائي، ومتوسط، وثانوي، ودبلوم، وبكالوريوس، ودبلوم عالي بعد البكالوريوس، ودرجة الماجستير، والدكتوراة.

وحول إمكانية تعديل المهنة من خلال هذه الخدمة قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إن هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مصل مهنة: طالب – موظفة – متقاعد – تاجر – سيدة أعمال وغيرها من المهن، حيث يكون التعديل عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونيا مع الأحوال المدنية أو زيارة مكاتب الأحوال المدنية في حالة عدم الربط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa