تدمر المخ والأعصاب.. عالم مسرطنات يحذر من أدوية تسبب الإدمان

 أدوية أعصاب تسبب الإدمان
أدوية أعصاب تسبب الإدمان

حذر الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، من أدوية معينة يتم صرفها بطريقة خاطئة تسبب الإدمان لصاحبها وتدمر المخ والأعصاب.

أدوية تسبب الإدمان

وكشف الخضيري في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن هناك أدوية خطيرة يساء استخدمها وتسبب الإدمان ثم تشنجات وألم وضياع، قد يتم بيعها بالخفاء مثل ليركا وبريكس(الترامادول).

وأضاف عالم أبحاث المسرطنات:« أن بعض أدوية المخ والأعصاب من الممكن تباع بدون وصفة أو استشارة طبيب وتسبب مشاكل صحية كبيرة لمدمنيها فضلا عن تدميرها للمخ والاعصاب.

وأوضح الخضيري أن بعض أدوية المخ والأعصاب تعتبر من أنواع المخدارت التي يجب ضبط استخداماتها وتوعية أبنائنا وبناتنا باستمرار قبل تعاطيها.

إعلانات علاج الأمراض المنتشرة على «واتساب»

من ناحية أخرى، حذر فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، من الإعلانات المنتشرة على تطبيق «واتساب» والتي تدعو لمعالجة بعض الأمراض، مشيرًا إلى أنها استغلال مادي للمرضى واصفًا إياها بالغش الطبي.

وقال الخضيري عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «تدور بالواتساب رسالة لما يسمى مركزًا ملكيًّا لعلاج السرطان بالعراق أو اسمًا آخر، ومركز بالهند يعالج السكر والكلى ومن ذهب إليه لا يغسل الكلى لمدة 5 سنوات كلها كذب، وعمل محرم».

وأضاف: «استغلال مادّي للمرضى وأكل لأموالهم بالباطل، وفي ذمة من خدع كثير من الناس للأسف، لا تكن ضحية للتسويق للوهم والغش الطبي».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa