تنبيهات الأرصاد: ضباب في الرياض والمنطقة الشرقية.. ورياح وأتربة مثارة بعسير

تنبيهات الأرصاد: ضباب في الرياض والمنطقة الشرقية.. ورياح وأتربة مثارة بعسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن الرياض والمنطقة الشرقية ستشهد ضبابًا بينما ستشهد عسير رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

طقس الرياض

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في الرياض التي تشمل الأفلاج، السليل، وادي الدواسر، بأنها ستشهد ضبابًا، مصحوبًا بتدنٍ في مدى الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجى، الدمام، القطيف، حفر الباطن، النعيرية، بقيق، رأس تنورة، قرية العليا، بأنها ستشهد ضبابًا كثيفًا مصحوبًا بشبه انعدام في الرؤية.

طقس عسير

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل بيشة، تثليث، طريب، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي الشرقية، الرياض وكذلك على أجزاء من مناطق عسير، الباحة و مكة المكرمة. في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

سرعة الرياح وارتفاع الأمواج

وبحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa