أبرزها التجديد والتسليم.. الجوازات ترد على الأسئلة الشائعة حول إصدار الجواز السعودي الإلكتروني

 إصدار الجواز السعودي الإلكتروني
إصدار الجواز السعودي الإلكتروني

أتاحت المديرية العامة للجوازات إصدار جواز السفر الإلكتروني عبر منصة أبشر، مع بدء تطبيق  المرحلة الثالثة لإصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني، عبر منصة أبشر، وذلك ضمن خطط الجوازات لتحويل جميع خدماتها عبر منصة أبشر.

إصدار الجواز السعودي الإلكتروني

وحرص الحساب الرسمي للجوازات عبر تويتر، على الرد على جميع الاستفسارات الواردة حول إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر، والتي تمثلت فيما يلي:

إصدار الجواز السعودي الإلكتروني للأطفال

وأوضحت الجوازات أنه يمكن  إصدار الجواز السعودي الإلكتروني للابن ذي الـ 7 أعوام عبر منصة أبشر، عن طريق الدخول للمنصة، واختيار خدمات الأسرة.

وأشارت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن  إصدار الجواز السعودي الإلكتروني للتابعين عن طريق منصة أبشر، ويلزم وجود الهوية الوطنية للفئة العمرية من 10 سنوات فأكثر.

تجديد جواز السفر بالإلكتروني

وفي سؤال ورد للجوازات ذُكر فيه: "أرغب بتجديد جوازي، هل يمكنني الحصول على الجواز الإلكتروني"، أوضحت الجوازات أنه يتم الحصول على الجواز الإلكتروني عبر منصة أبشر عند الإصدار فقط، وفي حالة الرغبة في تجديد الجواز، يتطلب حجز موعد ومراجعة أقرب فرع للجوازات.

السفر بالهوية الرقمية

وحول إمكانية السفر بالجواز الرقمي أو الهوية الرقمية المتوافرة في قائمة الوثائق الرقمية عبر منصة أبشر، أكدت الجوازات أن الوثائق الرقمية في أبشر وتوكلنا لا تخول الفرد للسفر خارج المملكة، ويلزم إحضار أصل الوثيقة.

تسليم جواز السفر الإلكتروني

وأشارت الجوازات أنه يتم تسليم جواز السفر بعد طباعته خلال مدة 3-5 أيام عمل، عن طريق الناقل البريدي.

رسوم تجديد جواز السفر عبر أبشر

وأوضحت منصة أبشر عبر تغريدة لها على حسابها الرسمي اليوم، أنه متاح حاليًا فقط عبر منصة أبشر تجديد جواز السفر السعودي مدة 5 سنوات برسوم 300 ريال عبر حسابك في منصة أبشر، وفي حال رغبتك باستعادة الرصيد المتبقي يمكن ذلك عبر حسابك البنكي.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أن على المواطنين الراغبين في تجديد أو إصدار جواز السفر، سداد الرسوم أولًا عبر خدمة سداد المدفوعات الحكومية على أبشر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa