تشمل 15 ألف طالب.. «تكافل» تدعم طلاب المدارس بجوائز تحفيزية للمتفوقين

 طلاب المدارس
طلاب المدارس

تسعى مؤسسة تكافل الخيرية إلى دعم وتشجيع طلاب المدارس ودفع العملية التعليمية للأمام، عن طريق تحميس وتحفيز الطلاب على بذل المزيد من الجهد في العملية التعليمية، وانطلقت تكافل هذا العام مع بداية العام الدراسي الجديد بجائزة جديدة شملت 15 ألف طالب.

جائزة تكافل للمتفوقين

وأعلنت مؤسسة تكافل دعم الطلاب من خلال تقديم جوائز تحفيزية للمتفوقين، وتشمل جائزة تكافل أكثر من 15 ألف طالب وطالبة، من 2350 مدرسة على مستوى المملكة.

وشملت جائزة تكافل للطلاب المتفوقين بالصف الثالث المتوسط وجميع المرحلة الثانوية على مستوى المملكة.

طلاب جائزة تكافل للتفوق

وتستهدف الجائزة تحفيز وتشجيع طلاب وطالبات "تكافل" لرفع مستواهم العلمي؛ حيث يتم تحديد الطلبة المتفوقين بناءً على تقييم المعدل الدراسي عبر نظام نور، واختبارات البرنامج الوطني للقياس.

دعم تكافل للطلاب

من جانبه أعرب الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، الأمين العام لمؤسسة تكافل، عن تهنئته للطلاب والطالبات الحاصلين على الجائزة.

وأكد العقيلي أن جوائز تكافل للتفوق لها دور فعال في رفع نسبة المعدلات الدراسية للطلاب والطالبات في "تكافل"، كما أنها تحفز مدارك التعلم والتفوق لديهم، وترفع من روحهم المعنوية وتعزز من ثقتهم بأنفسهم، ومن هنا جاء الهدف من تدشين جائزة "تفوق".

برامج تكافل التعليمية

جدير بالذكر أن وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية، حمد بن محمد آل الشيخ، دشن برامج مؤسسة تكافل الخيرية في العام الدراسي 1444هـ، خلال حفل أُقيم بمقر الوزارة؛ بحضور مساعد وزير التعليم د.سعد بن سعود آل فهيد، ونائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة «سابك» عبدالعزيز بن علي العودان، والأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية د.محمد بن عبدالعزيز العقيلي.

وأضاف أن مبادرات مؤسسة تكافل الخيرية للعام الدراسي 1444هـ سوف تخدم نحو 300 ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام بالمملكة؛ مشيداً بجهود الشركاء في خدمة التعليم؛ معرباً عن تطلعه لاستمرار مسيرة هذه الشراكات المجتمعية الناجحة التي ترتكز على قيم المواطنة الراسخة، وتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية وغير الحكومية، وكذلك انتشار ثقافة العطاء لدى المؤسسات والشركات الوطنية والأفراد؛ إيماناً من الجميع أنَّ بناء المجتمع مسؤولية مشتركة، والبداية المثلى لهذا البناء تكون من التعليم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa