لليوم الثاني.. إسرائيل تواصل غاراتها على غزة وارتفاع حصيلة القتلى والمصابين

 قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة
قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة

جددت قوات الجيش الإسرائيلي ضرباتها لقطاع غزة، اليوم السبت، بعدما استهدفت القوات الإسرائيلية عدة مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد في قطاع غزة.

غزة تحت القصف

وبحسب ما ذكرته مصادر لـ«سكاي نيوز»، استهدفت مروحيات إسرائيلية منزلًا من 3 طوابق، وتم قصفه وتدميره بالكامل، غرب مدينة غزة، وأعلن الجيش الاسرائيلي استهداف 3 مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد في قطاع غزة، ضمن ضربات الجيش الإسرائيلي للقطاع والتي بدأت منذ أمس الجمعة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف خلية تابعة لحركة الجهاد في قطاع غزة، كانت في طريقها لإطلاق قذائف هاون باتجاه مستوطنات في محيط القطاع.

وبحسب ما ذكرته مصادر لـ سكاي نيوز، تم رصد وسماع دويّ صفارات الإنذار في مستوطنات محيط غزة بعد إطلاق دفعة جديدة من القذائف الصاروخية من القطاع.

اقرأ أيضاً
زوارق الاحتلال الإسرائيلية تطلق قذائفها المدفعية شمال غزة
 قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة
اقرأ أيضاً
الإرياني يستنكر رفع صورة الحوثي في غزة: إساءة للقضية الفلسطينية
 قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة

إسرائيل تضرب غزة

وأصيب فلسطينيان في الغارة الإسرائيلية لأحد السيارات في شارع صلاح الدين بغزة، في المقال، فضلًا عن مقتل فلسطيني، اليو، جرّاء تجدد القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومن الناحية الأخرى، أصيب مواطنان إسرائيليان بجروح طفيفة في مستوطنة نير عوز جنوب القطاع نتيجة سقوط صاروخ.

رد الحكومة الإسرائيلية على ضرب غزة

من جانبه، من المقرر عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد اجتماعًا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية للتباحث حول العملية العسكرية في قطاع غزة.

وناقش لابيد مشاورات أمنية مع وزير الدفاع بيني غانتس، وسير عملية "الفجر الصادق"، والتطورات والخطط الميدانية المقبلة.

اعتقال الفلسطيين في غزة

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا أعلن خلاله اعتقال 19 عنصرًا من حركة الجهاد في الضفة الغربية، مشيرًا أن الجنود وعناصر من جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" أوقفوا 20 شخصًا خلال عمليات دهم في وقت مبكر من صباح السبت في الضفة الغربية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "19 منهم هم عناصر على ارتباط بمنظمة الجهاد الفلسطينية"، وفقما نقلت "فرانس برس".

استمرار قصف غزة

ومن المتوقع استمرار عمليات قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة، لمدة أسبوع، وأشار الجيش الإسرائيلي إلى عدم وجود أي محادثات حاليا بشأن وقف إطلاق النار مع حركة الجهاد.

وأعرب الناطق باسم الجيش قوله إن الجيش الإسرائيلي "يستعد لتواصل العملية لمدة أسبوع.. ولا يجري حاليًا أي مفاوضات لوقف إطلاق النار"، في تأكيد لتقارير أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية.

حصيلة شهداء فلسطين

جدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، إلى 13 شهيدًا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة (23 عامًا)، و114 مصابًا.

واستشهدت قبل قليل، سيدة، بينما أصيب خمسة آخرون بجروح، جراء استهداف طائرة حربية إسرائيلية، مركبة مدنية في قرية أم النصر في بلدة بيت حانون، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa