خبير يحذّر من شحن الهاتف طوال الليل.. ويوضّح طريقة الحفاظ على البطارية

نصائح لإطالة عمر بطاريات الهواتف
نصائح لإطالة عمر بطاريات الهواتف

حذر سيرغي كوزمينكو، كبير المتخصصين في شركة "روسكوتشيستفو" لاختبار المنتجات الرقمية في مقابلة مع موقع "برايم"، من شحن البطارية بالكامل بعد تفريغها.

وقال متخصصون في مجال الهواتف الذكية، إن بطاريات الهواتف الذكية الحديثة، التي تُصنع في الغالب من بطاريات الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن، لن تدوم لفترة أطول إذا تم شحنها بالكامل بعد تفريغها، علاوة على ذلك، في بعض الحالات يمكن أن تسبب هذه العملية بالضرر الجسيم.

اقرأ أيضاً
علماء يطورون تقنية جديدة لقياس ضغط الدم بواسطة الهاتف الذكي
نصائح لإطالة عمر بطاريات الهواتف

وأشار كوزمينكو، إلى أن النصيحة الشائعة سابقًا بأنه بعد شراء هاتف ذكي، يجب عليك أولاً تفريغه بالكامل، وبعد ذلك فقط شحنه بنسبة 100%، كانت مناسبة فقط لبطاريات النيكل التي تم إصدارها منذ أكثر من عقد من الزمان.

الطريقة الصحيحة لشحن البطارية

وأوضح الخبير أنه لأطول عمر ممكن للبطارية، يجب أن تحاول الحفاظ على مستوى الشحن من 20% إلى 80%، أي أنه لا يوصى بتفريغ الجهاز بشدة وشحنه بالكامل".

وأضاف: "إذا لم تلتزم بقاعدة الشحن التي تتراوح من 20 إلى 80%، فهناك احتمال كبير أن تدوم البطارية لمدة أقصر، وفي حالة الشحن المستمر طوال الليل للهاتف الذكي، فهناك أيضًا خطر انفجار الجهاز إذا فشل نظام التحكم بالشحن".

نصائح للحفاظ على بطاريات الهواتف لأطول وقت ممكن

- إطفاء الجهاز عند النوم، أو الذهاب إلى مقابلة عمل مهمة، أو الذهاب إلى منطقة نائية حيث إنّ هذه الطريقة هي أفضل الطرق التي تساعد على إطالة عمر البطارية.

- عدم استخدام إشارات البحث في حال الوجود في منطقة نائية، حيث تساهم تلك الوسيلة في استهلاك عمر البطارية، لذلك يُفضّل إطفاؤها، واستخدام مقوٍ لإشارة الهاتف.

- عدم تفريغ البطارية بشكلٍ كامل، حيث يُمكن أن يؤدي ذلك إلى تلفها.

- عدم شحن البطارية بشكلٍ كامل، وخصوصاً إذا كانت البطارية مصنوعة من مادة الثيلينوم. عدم استخدام خاصية الاهتزاز، بل يُفضل الاعتماد بشكلٍ كامل على الرنين، حيث تساعد خاصية الاهتزاز على إلحاق الضرر بالبطارية.

- عدم الاعتماد على الضوء الخلفي الموجود في الهاتف، حيث يُؤدي ذلك إلى استهلاك طاقة البطارية، بل يُفضل استخدام مصادر الضوء الأخرى عند الحاجة.

- عدم إطالة مدة الحديث على الهاتف، بل يُفضّل تقليل المكالمات، وذلك لضمان الحفاظ على مدّة البطارية قدر الإمكان.

- خفض سطوح الشاشة قدر الإمكان.

- عدم استخدام الخلفيات المتحركة لشاشة الهاتف، حيث يؤدّي ذلك إلى إفراغ البطاريات، بل يُفضّل استخدام الخلفيات السوداء عوضاً عنها.

- عدم استخدام البلوتوث بشكلٍ مستمر، إلا في حالات الضرورة، وذلك لأنّ البلوتوث يؤدّي إلى ضرر البطارية وتلفها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa