إحكام تنوه بضرورة الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات

إحكام تنوه بضرورة الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات

نوّهت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات «إحكام» بضرورة الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات في المنصة.

 إعلانات طلبات تملك العقارات

وقالت منصة إحكام في إنفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": «تعلن الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات "إحكام" لعموم المواطنين والجهات الحكومية بضرورة الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات في منصة إحكام».

وتابعت: «ومن لديه اعتراض على الطلب المعلن التقدم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ الإعلان عن الطلب من خلال الدخول على المنصة» عبر الرابط التالي :

انتهاء فترة استقبال طلبات تملك العقارات

وأعلنت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملُّك العقارات "إحكام"، انتهاء فترة استقبال طلبات تملُّك العقارات، في نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن استمرّت لمدة عامين منذ انطلاقها بتاريخ 5 / 5 / 1442هـ .

وبيّنت الأمانة أن اللجان ستواصل عملها بالنظر في الطلبات والبت فيها حتّى تاريخ 10 / 8 / 1445هـ .

وكذلك وأوضحت الأمانة أن منصة إحكام، واللجان المشكلة في الهيئة العامة لعقارات الدولة ستواصل عملها في استقبال ودراسة طلبات التعديلات الشكلية المتعلّقة بالصكوك الصادرة من المحاكم قبل صدور الأمر الملكي رقم (أ/218) في 25 / 03 / 1441هـ، ومعالجتها نظامًا .

سرعة استكمال الطلبات المعادة

كما دعت منصة إحكام أصحاب الطلبات المقدمة عبر منصتها إلى سرعة استكمال المتطلبات المتعلقة بطلباتهم والمعادة من الأمانة إلى المستفيد أثناء مرحلة فحص ودراسة الطلب وقبل العرض على اللجان لاستكمال المطلوب، بما في ذلك استيفاء الإقرارات اللازمة .

وأضافت: "إنه في حال عدم استيفاء المطلوب ستقوم الأمانة العامة باستكمال دراسة الطلب وفق ما تم تقديمه، وإحالته إلى لجان النظر للبت فيه".

كما أتاحت الأمانة العامة العديد من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصًا على خدمتهم، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة، إضافةً إلى الرد على جميع الاستفسارات، وتلقي الملاحظات، من خلال: مركز التواصل الموحد على الرقم (920035544) وحساب "إحكام" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa