أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة إصدار شهادة مدد والأجور إلكترونيًا، والتي تمكن المشترك من الحصول على الشهادة الإلكترونية الفورية.
وبحسب ماذكرته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تغريدة لها، فإن هذه الخدمة توضح مدد الاشتراك والأجور للمشترك، وتوضح الأجر الخاضع لهذا النظام.
وجددت التأمينات الاجتماعية تذكيرها بخطوات التقديم لإصدار شهادة الاشتراك أو الأجور إلكتورنيًا، والتي تتم عن طريق الخطوات التالية.
- تسجيل الدخول إلى حساب المشترك في الموقع الإلكتروني أو تطبيق تأميناتي.
- من الشاشة الرئيسية، النقر على رابط الشهادات.
- اختيار نوع الشهادة سواء شهادة الاشتراك أو شهادة الأجور.
- النقر على إصدار أو طباعة أو حفظ الشهادة.
وأكدت التأمينات الاجتماعية أنه يمكن معرفة مستحقات التقاعد والدفعة الواحدة من خلال التسجيل والدخول على حسابك في التأمينات اون لاين ثم الدخول على ايقونة المعاشات.
ويأتي تعليق التأمينات الاجتماعية ردًا على سؤال أحد العملاء قائلا:"حابة اعرف عن مستحقاتي بوظيفتي السابقة بحثت برقم السجل المدني واسمي ماطلع لي شي".
جدير بالذكر أنه استقبل عدد من المشتركين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رسالة تفيد بنقلهم من منشأة لأخرى، ما أثار الجدل بين المشتركين، لتوضح المؤسسة العامة حقيقة نقل التأمينات الاجتماعي.
وحسمت التأمينات الاجتماعية الجدل في تغريدة لها اليوم، موضحة أن هذا الإشعار هو فقط لمجرد مطابقة بيانات المشتركين بين التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دون تأثر مدد الاشتراكات، وأيضًا لا يتطلب أي إجراء من قبل المشترك