أسئلة وأجوبة.. كل ما تريد معرفته حول نظام الضمان الاجتماعي المطور

 نظام الضمان الاجتماعي المطور
نظام الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدة محاور بشأن نظام الضمان الاجتماعي المطور، الذي طرحته الوزارة للمواطنين لتقديم الدعم اللازم لهم.

شكاوى نقص مبلغ الدعم

وردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تساؤلات واستفسارات المواطنين عبر منصتها على تويتر، وفيما يتعلق بآلية رفع شكوى مالية بسبب نقص مبلغ الدعم، أكدت الوزارة أنه يمكن للمستفيد تقديم شكوى مالية، عن طريق الدخول للمنصة ثم أيقونة الدفعات المالية، واختيار خيار تقديم شكوى مالية، ومن ثم إرفاق كافة المستندات التي تدعم الشكوى المقدمة.

اقرأ أيضاً
هيئة الزكاة تدعو الخاضعين لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارات شهر مارس
 نظام الضمان الاجتماعي المطور

المدة المحددة لدراسة أهلية المستفيد من الدعم

أكدت وزارة الموارد البشرية على دراسة نتيجة أهلية المستفيد تتم بدقة بعد مراجعة كافة بياناته، عن طريق التواصل مع الجهات المعنية، بما ينص عليه المرسوم الملكي، والإعلان عن النتائج كل شهر قبل تاريخ صرف المعاش.

كيفية إضافة أفراد جديدة للدعم بعد صدور الأهلية

أوضحت التنمية الاجتماعية أنه يمكن للمستفيد من الدعم إضافة أفراد تابعين جدد، عن طريقة الدخول للمنصة، واختيار إضافة تابع، وتعديل بيانات الملف الموحد بواسطة المستفيد.

دعم الحقيبة المدرسية في الضمان

أكدت التنمية الاجتماعية على وجود دعم للحقيبة المدرسية، ويتم صرفه للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، على أن يكون لديها طلاب مقيدين بالمدارس وتتراوح أعمارهم من 6 إلى 18 عامًا.

اقرأ أيضاً
«أبشر» تحذر من الحسابات الوهمية والمشبوهة
 نظام الضمان الاجتماعي المطور

إضافة الزوج كتابع بعد صدور الأهلية

ردت وزارة التنمية الاجتماعية على سؤال جاء "هل يمكن إضافة الزوج كتابع أم تقتصر على حالات معينة؟"، موضحة أنه نعم يمكن إضافة الزوج كتابع، لافتة أن تحديد العائل الأساسي هو أمر مقتصر على اختيار الأسرة.

ماذا يحدث إذا تم رفض الأهلية؟

ردت الوزارة أنه في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهلة، يمكن لصاحب الطلب إعادة تقديم طلبه، بعد تصحيح البيانات أو تقديم إعتراض من خلال أيقونة برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج الضمان الإجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa