أفضل 7 تطبيقات للرسائل النصية المجانية لـ«آيفون» و«أندرويد»

أفضل تطبيقات الرسائل النصية المجانية
أفضل تطبيقات الرسائل النصية المجانية

أصبحت الرسائل النصية من أهم طرق التواصل التي يعتمد عليها مستخدمو أجهزة أيفون وأندرويد، وهناك عدد كبير من تطبيقات الرسائل النصية المجانية التي تسهل عملية التواصل وإرسال واستقبال الرسائل النصية.

أفضل تطبيقات مجانية للرسائل النصية

كشف موقع businessinsider المتخصص في أخبار التقنية، عن أفضل الخيارات المتوفرة لكل من أيفون وأندرويد ، وتتمثل في:

اقرأ أيضاً
4 خطوات لاسترجاع حساب «الياهو» بعد نسيان كلمة السر
أفضل تطبيقات الرسائل النصية المجانية

واتساب

واتساب هو أكثر تطبيقات الرسائل النصية شيوعًا في العالم مع أكثر من 2 مليار مستخدم، مما يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى إرسال رسالة نصية إلى شخص ما، فهناك فرصة جيدة جدًا لاستخدامه.

يدعم واتساب الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو ونقل الملفات والرسائل الصوتية ودردشة الفيديو مجانًا. يقوم بذلك أيضًا مع التشفير الكامل من طرف إلى طرف. ونظرًا لأنه يمكنك إجراء محادثات جماعية مع ما يصل إلى 256 مشاركًا أو مكالمات فيديو مع أربعة أشخاص، فيمكن أن تستوعب الكثير من سيناريوهات الاتصال.

- فايبر

فايبر هو تطبيق مراسلة نصية شامل يمكنه التعامل مع مجموعة كاملة من احتياجات الاتصال. يمكنك استخدامه للمحادثات النصية مع ما يصل إلى 250 مستخدمًا في وقت واحد، بالإضافة إلى إجراء مكالمات صوتية ومرئية مع ما يصل إلى 40 مشاركًا في وقت واحد.

ويتميز بتشفير كامل من طرف إلى طرف لجميع الرسائل النصية والمكالمات، ويمكنك تبادل المفاتيح السرية مع جهات اتصال محددة لتحسين الأمان.

- ماسنجر

يكتسب ماسنجر العديد من الشعبية كونه ارتبط بتطبيق فيسوك على الرغم من استقلاليته وإمكانية استخدامه كتطبيق منفصل عن الفيسبوك دون الحاجة إلى وجود حساب للمستخدم على فيسبوك .

يدعم ماسنجر الرسائل النصية الجماعية مع ما يصل إلى 150 مستخدمًا في وقت واحد، ويمكنك أيضًا إرسال رسائل صوتية ومرئية. وبينما لا يتم تشفير المحادثات افتراضيًا، يمكنك التبديل إلى الوضع "السري" الخاص بماسنجر والذي يطبق التشفير التام بين الأطراف على رسائلك النصية.

تليجرام

تركز تليجرام بشكل شبه حصري على الرسائل النصية، مع تركيز أقل على محادثات الفيديو. وهو يدعم عددًا غير محدود تقريبًا من المستخدمين - يمكنك إرسال رسائل نصية لما يصل إلى 200000 مستخدم في وقت واحد.

يمكن تليجرام من إرسال الصور والملفات والصوت مع النص. يمكنك إجراء أي دردشة فردية على الفيديو، ولكن لا يمكن ترقية الدردشات الجماعية إلا إلى مكالمات صوتية.

سيجنال

في حين أن العديد من خدمات الرسائل النصية، في السنوات الأخيرة، أضافت تشفيرًا من طرف إلى طرف، إلا أن تطبيق سيجنال جعله يتحول إلى محادثات نصية وصوتية وفيديو منذ البداية.

يتم تشغيل تطبيق سيجنال من قبل منظمة غير ربحية ليس لديها مصلحة معلن عنها في إعادة بيع بياناتك الخاصة، ولا يحتوي التطبيق على أي إعلانات. كل هذا يضيف إلى كون سيجنال خيارًا ممتازًا للرسائل النصية الآمنة والخاصة.

Text now

يعني الاشتراك في TextNow أنه يمكنك استخدام هاتفك ( iOS أو Android ) حتى بدون خطة بيانات لاسلكية تقليدية عند التسجيل، يرسل لك TextNow بطاقة SIM لهاتفك والتي تمنحك الصوت والرسائل النصية عبر شبكتها الخلوية، باستخدام رقم الهاتف الخاص، مجانًا. هذا يجعل TextNow خيارًا رائعًا لهاتف احتياطي أو هاتف لمنحه لطفلك. لا يمنحك هذا أي بيانات، لذلك ستظل بحاجة إلى WiFi لاستخدام التطبيقات العادية. لكن TextNow يمنحك الأساسيات بما في ذلك الرسائل النصية مجانًا، على الرغم من أن تطبيق TextNow سيستضيف إعلانات البانر لدفع الفواتير.

Text +

TextNow يمكن أن يمنحك Text + المكالمات الصوتية والرسائل النصية على iOS و Android. بخلاف TextNow، الذي يرسل لك بطاقة SIM، يستخدم Text + شبكة WiFi الخاصة بهاتفك، والتي ستحتاج إليها لكي يعمل Text +. تحصل على رقم هاتف ورسائل نصية مجانية غير محدودة وتكلف مكالماتك الصوتية الصادرة 0.02 دولار في الدقيقة (المكالمات الواردة مجانية).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa