أجابت منصة أبشر، اليوم الأحد، عن أبرز الأسئلة الشائعة التي تخص المستفيدين بخصوص رفع البلاغ عن المركبة أو خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية.
ونرصد لكم خلال السطور التالية، أبرز الأسئلة التي وردت من المستفيدين، وهي كالتالي:
نعم، يتم التعميم مباشرة.
يمنع رفع أكثر من طلب على نفس المركبة حسب شروط الخدمة.
1- الدخول على منصة أبشر.
2- اختيار استعلامات من تبويب الخدمات.
3- اختيار المرور.
يتوجب الإبلاغ عن فقدان اللوحة أولًا عبر مراكز الشرط، ثم التوجه إلى منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها «التشليح» ومكابس الحديد لإسقاط المركبة.
يتم الإجراء فورًا بعد إعطاء رمز التحقق إلى منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها «التشليح» » ومكابس الحديد المعتمدة.
كما أوضحت أبشر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الخدمات الجديدة تتمثل في الآتي:
1- خدمة توصيل الهوية الوطنية للإصدار الأول.
2- تفعيل بطاقة الهوية الوطنية.
3- استخدام تقنيات حديثة لرفع الصورة في خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر.
4- خدمة بياناتي المطورة.
ويمكن تحديث رقم الجوال في منصة أبشر في الحالة الثانية، وهي أن رقم الجوال القديم لا يمكن للمستفيد استخدامه لتسجيل الدخول على الهوية الرقمية في منصة أبشر لأنه ملغي أو مفقود، ويتطلب تحديث رقم الجوال في تلك الحالة.
1- اختيار تحديث رقم الجوال
2- إتمام الخطوات تسجيل الدخول على الهوية الرقمية في منصة أبشر من خلال رمز التحقق على رقم الجوال الجديد.
3- في حال عدم التمكن من زيارة أجهزة أبشر للخدمة الذاتية يمكن للمستفيد زيارة مكاتب موظفي التفعيل في الجوازات والأحوال لتغيير رقم الجوال الموثق.