السفر عبر جسر الملك فهد.. شروط دخول السعوديين إلى البحرين

السفر عبر جسر الملك فهد.. شروط دخول السعوديين إلى البحرين
جسر الملك فهد

شهد جسر الملك فهد مع بداية أيام عيد الفطر المبارك، إقبالًا ملحوظًا من المسافرين من وإلى البحرين عبر الجسر، خاصة مع عمل جسر الملك فهد ممثلًا بجميع قطاعاته وإداراته وأقسامه خلال إجازة عيد الفطر المبارك بطاقته القصوى.

تشغيل جسر الملك فهد

ويستقبل الجسر المسافرين من خلال جميع مساراته بما فيها المسار الخاص بذوي الإعاقة، وتشغيل جميع الكبائن البالغ عددها (146) كبينة للجوازات والجمارك في الجانبين السعودي والبحريني، والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، بالإضافة إلى خدماته التي يقدمها على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً
25 ألف مركبة تعبر جسر الملك فهد في 12 ساعة
جسر الملك فهد
اقرأ أيضاً
اليوم.. أكثر من 16 ألف مركبة تعبر جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

ضوابط السفر عبر جسر الملك فهد

وجهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بضرورة توافر واستيفاء كافة الإجراءات اللازمة للسفر عبر جسر الملك فهد، خاصة فيما يتعلق بلقاح فيروس كورونا، كوفيد 19.

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها في تويتر، أنه يجب أن يتلقى البالغون ثلاث جرعات من لقاح كورونا، بالإضافة إلى من لم يمضِ أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

وأشارت إلى أنه يشترط الأشخاص الأقل من 16 عامًا، قبل السفر إلى البحرين، لابد من تلقيهم جرعتين من لقاح (كوفيد-19، فيما يجب على الأشخاص الأقل من 12 عامًا أن يكون لديهم تأمين ضد (كوفيد19) بغض النظر عن حالة التحصين.

وحول العمالة المنزلية، قالت مؤسسة جسر الملك فهد، إن العمالة المنزلية يجب أن تكون الحالة محصن في توكلنا، ومرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه (الأبناء والبنات).

شروط السفر عبر جسر الملك فهد

كما يلزم للسفر عبر جسر الملك فهد، إبراز الهوية الوطنية الأصلية عند السفر حسب الجهة المعنية.

وأكدت مؤسسة جسر الملك فهد على شرط أن يكون سائق المركبة المسافر هو صاحب المركبة ومسجلة باسمه، أو لديه تفويض بذلك.

تأشيرة سفر السعوديين إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

يمكن للسعودين السفر إلى البحرين بتأشيرة عبر جسر الملك فهد، وتبلغ قيمتها 150 ريال، ويمكن تمديدها لأسبوع آخر من البحرين بقيمة 400 ريال، وتعد صالحة لمدة أسبوع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa