بنسب أدهشت الطلاب.... ارتفاع نسب القبول بجامعة أم القرى

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى عن نتائج الترشيح على برامج البكالوريوس والدبلوم (انتظام) لعام 1444هـ، وظهر ارتفاع نسب القبول بشكل كبير أدت إلى إثارة دهشة الطلاب وتخوّف طلاب المرحلة الثانوية المفترض التحاقهم بالجامعات العام القادم، ما دفع الطلاب بإطلاق وسم على موقع "تويتر" للتعبير عن دهشتهم.

ارتفاع نسب القبول بجامعة أم القرى

وتداول مغردون صورًا تظهر ارتفاع نسب القبول حيث بلغ أقل معدل لكلية الحاسب الآلي 89.44 % فيما كانت كليات التمريض والدراسات القضائية والشريعة والإعلام فوق 90% فيما كانت نسبة القبول في كلية إدارة الأعمال فوق 93%.

اقرأ أيضاً
وكيل جامعة أم القرى: ندعو المتميزين من خريجي الثانوية العامة للتعرف على التخصصات الجديدة
جامعة أم القرى

صدمة الطلاب من نسب القبول بجامعة أم القرى

وارتفاع نسب القبول بالجامعة أثار دهشة العديد من الطلاب مؤكدين أن نتائج القبول هذا العام مرتفعة بشكل كبير.

وأطلق الطلاب وسمًا على موقع "تويتر" باسم الجامعة عبَّروا فيه عن صدمتهم من نتائج القبول حيث قال أحد الطلاب: “منذ أكثر من شهر يقولون زيادة في عدد القبول أثر الزيادة في النسب لا مقاعد ولا قبول ولا ترشيح".

وتابع مغرِّد آخر: "هناك ظلم كبير ، قلنا الدفعة هذي دفعة شطار بس ما هو لهذه الدرجة من ارتفاع نسب القبول، أتوقع الموضوع كله إن الجامعه صارت ما فيها أولويه لأهل مكه فالقبول ارتفع بسبب أن فقط تحسين السمعة بين الجامعات الأخرى عالميا ودوليا".

طريقة معرفة المقبولين بجامعة أم القرى

يمكن للطلبة المتقدمين إلى جامعة ام القرى أن يقوموا بالاستعلام عن أسماء المقبولين في الجامعة عن طريق الدخول إلى بوابة القبول الموحد لجامعة أم القرى .

آخر موعد لتأكيد الترشيح في جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى عن طريق الإعلان الرسمي الذي قد أصدرته على حسابها على منصة تويتر عن إعلان نتائج القبول الأولي للطلاب الذين قد تقدموا بطلبات للالتحاق بالجامعة.

كما أكدت الجامعة أن على الطلاب الذين قد تم قبولهم في الجامعة القيام بعملية تأكيد الترشيح مع استكمال التسجيل في الجامعة، لكي يتم قبولهم.

في موعد أقصاه هو يوم 7 من شهر محرم لعام 1444.

ونبهت الجامعة على أهمية تأكيد الرغبة الحالية بالنسبة للمرشحين والمرشحات لكي يشملهم الفرز القادم، والترقية في حال توفر مقاعد أخرى.

حيث يعتبر عدم القيام بتأكيد الترشيح الحالي أو إلغاء القبول هو تنازل عن هذا المقعد، وخروج من أولوية الفرز التالية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa