ما الفرق بين أجهزة الليزر المنزلية وجلسات العيادات التجميلة؟

أجهزة الليزر المنزلية
أجهزة الليزر المنزلية

تحلم كل فتاة ببشرة ناعمة خالية من الشعر ولكن يصبح كابوس طريقة إزالة الشعر يعكر صفو كل الفتيات، خاصة مع صعوبة طرق إزالة الشعر التقليدية، وارتفاع تكلفة جلسات الليزر في العيادات ومراكز التجميل.

أجهزة الليزر المنزلية

وظهرت مؤخرًا أجهزة ليزر منزلية تباع في المراكز التجارية، ولكن يصبح التساؤل حول مدى فعالية أجهزة الليزر المنزلية، والفرق بينها وبين أجهزة جلسات الليزر في العيادات ومراكز التجميل.

ولكن يجب في البداية معرفة مبدأ أنه لا يوجد أي وسيلة لإزالة شعر تمنع ظهوره بنسبة 100%، ولكن من الممكن أن يقلل الليزر مدة نمو الشعر، ويجعله أخف وأقل سمكًا وأضعف عن السابق.

اقرأ أيضاً
استشارية: الليزر لا يناسب مرضى البهاق وقد يتسبب بحروق جلدية (فيديو)
أجهزة الليزر المنزلية

مميزات أجهزة الليزر المنزلية

من أفضل مميزات أجهزة الليزر المنزلية أنها توفر الخصوصية والأمان للسيدات في منزلهن دون الحاجة للاستعانة بأخصائية والكشف عن أجسادهن في عيادات الليزر، فضلا عن سهولة استخدام أجهزة الليزر المنزلية، ولكن هل هو فعال أم لا.

وتأتي أجهزة الليزر المنزلية بـ 5 مستويات للطاقة على خلاف أجهزة عيادات التجميل، ويمكن تحديد المستوى وفقًا للتعليمات المرفقة بالجهاز، ونوع كل بشرة.

أثبتت عدد من مستخدمات أجهزة الليزر المنزلي أن تأثيره ضعيف مقارنة بأجهزة الليزر في العيادات، فضلا أنه لا يناسب كل أنواع البشرة، وتبدأ النتائج في الظهور بعد جلستين إلى خمس جلسات، إذ يختفي نحو 50% من الشعر المراد إزالته، ويقل تدريجيًّا مع كل جلسة إضافية، حتى يختفي نحو 90% من الشعر غير المرغوب به. ولكن هناك أنواع من الأجهزة متوسطة الجودة، تستغرق وقتًا أطول وعدد جلسات أكثر لحين ظهور النتائج.

الفرق بين أجهزة الليزر المنزلية والمراكز التجميلية

ويعد الفرق كبير بين أجهزة الليزر المنزلية والمتواجدة في مراكز التجميل، التي تضمن الحصول على نتيجة في أسرع وقت، فضلا عن التعامل باحترافية وتحديد مستوى الطاقة المعين الذي تحتاجه بشرتك، من قبل اخصائية ذات خبرة.

ويمكن الحصول على نفس النتيجة بأجهزة الليزر المنزلية ولكن في وقت أطول بكثير، فإذا كنتي تبحثين عن الراحة والسرعة والأمان يمكنك زيارة عيادات التجميل، أما إذا كنت ترغبين في خصوصية وتوفير الأموال، يمكن شراء جهاز ليزر منزلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa