موعد تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024.. رابط وخطوات التقديم

اختبار القدرة المعرفية الرقمي
اختبار القدرة المعرفية الرقمي

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب مواعيد اختبار القدرة المعرفية الرقمي، وذلك بعد انتهاء فترة عقد اختبار القدرة المعرفية الورقي، الذي عقد أمس واليوم، حيث بدأت استقبال طلبات تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024.

اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2024

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه أُتيح التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي، اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024م، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، من هنا.

وتضمنت مواعيد اختبار القدرة المعرفية الرقمي أن تكون بداية التسجيل اليوم الإثنين 8 يوليو ويستمر التسجيل حتى 17 سبتمبر 2024، فيما سيعقد اختبار القدرة المعرفية الرقمي بداية من 8 سبتمبر 2024 حتى 19 سبتمبر 2024.

تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمي 1446

ويمكن تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1446  من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول للصفحة الرسمية للمركز الوطني للقياس من هنا.

  • إدخال رقم السجل المدني.

  • كتابة الرقم السري.

  • الضغط على تسجيل الدخول.

اختبار القدرة المعرفية

ويستهدف اختبار القدرة المعرفية المتقدمين للوظائف الإدارية سواء للتعيين أو المفاضلة في الترقيات عليها في السلم العام لنظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، ويستثنى من ذلك الوظائف الصحية والتعليمية.

وتستفيد من اختبار القدرة المعرفية 27 جهة حكومية من خلال المتقدمين لها على الوظائف الإدارية. سواء للتعيين أو المفاضلة في الترقيات عليها في السلم العام لنظام الموارد البشرية في المملكة، ويستثنى من ذلك الوظائف الصحية والتعليمية.

ويقدر عدد أقسام اختبار القدرة المعرفية (الورقي) هي 5 أقسام، وعدد الأسئلة في كل قسم (20) سؤالًا، أما عدد أقسام اختبار القدرة المعرفية (الرقمي) هي 4 أقسام، وعدد الأسئلة (80) سؤالاً.​

نتيجة اختبار القدرة المعرفية الرقمي

وتعلن نتيجة اختبار القدرة المعرفية الرقمي خلال  5 أيام عمل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa