بعد عطلة الأربعاء.. الموارد البشرية تؤكد استئناف العمل والدراسة غدًا الخميس

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على اقتراح صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بأن يكون اليوم الأربعاء، إجازة لجميع قطاعات الدولة، بمناسبة فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم.

قرار خادم الحرمين الشريفين

ويأتي قرار خادم الحرمين - أيده الله- احتفالًا بالفوز التاريخي الذي حققه منتخب الأخضر على نظيره الأرجنتيني، في أولى مبارياته بكأس العالم المقام بقطر.

ويشمل قرار الإجازة جميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

عطلة يوم الخميس

وتساءل العديد من المواطنين حول كون غدًا الخميس عطلة رسمية، بحيث أنه يصادف وقوعه بين يومين عطلة، بحيث يكون يوم عطلة.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر تغريدة لها اليوم، أن يوم الخميس ليس عطلة أو إجازة للموظفين والمدارس، على أن يتم استئناف العمل والدوام المدرسي.

وأكدت الموارد البشرية أنه نصت المادة 128 في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية على أنه إذا وافق يوم عمل بين "عطلتين رسميتين" يكون هذا اليوم عطلة رسمية، ونصٌت المادة 127 أن تكون أيام العطل الرسمية كما يأتي:

- العطلة الأسبوعية.

- عطلة الأعياد.

- عطلة اليوم الوطني.

العمل خلال أيام العطل

وأشارت وزارة الموارد البشرية إلى أنه تُعد جميع ساعات العمل التي تؤدى في أيام العطل ساعات إضافية وعليه يجب على صاحب العمل أن يدفع للعامل أجراً إضافياً وفقاً لما جاءت به المادة ١٠٧ من نظام العمل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa