الأرصاد: أتربة مثارة بالمنطقة الشرقية ونجران.. وضباب في حائل

أتربة مثارة على عدة مناطق بالمملكة
أتربة مثارة على عدة مناطق بالمملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء مشيرًا إلى أن المنطقة الشرقية ونجران ستشهدان أتربة مثارة، بينما ستشهد حائل حالة من الضباب مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس نجران

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، يدمة، بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية، التي تشمل العديد، ذعبلوتن، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

طقس حائل

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة حائل التي تشمل الحائط، السليمي، الشملي، الشنان، الغزالة، بقعاء، سميراء، موقق  بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

الحد من مدى الرؤية

كما توقع المركز أن تحد الرياح النشطة من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض تمتد إلى أجزاء من منطقة نجران كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

سحب رعدية ممطرة

فيما تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة, ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء تلك المناطق.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون على الجزء الجنوبي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الأوسط, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الأوسط.

وبحسب تقرير مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa