تنبيهات الأرصاد: أمطار وأتربة مثارة في مكة وعسير والباحة

تنبيهات الأرصاد: أمطار وأتربة مثارة في مكة وعسير والباحة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الباحة ومكة المكرمة وعسير ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

طقس مكة المكرمة

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة، بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية.

طقس الباحة

ونوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الباحة، التي تشمل الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وسيولًا وشبه انعدام في الرؤية.

طقس عسير

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على شرق وشمال ووسط المملكة ويمتد تدريجيًا إلى جنوب المملكة، ولا يستبعد ظهور السحب الرعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة.

 كما توقع المركز نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة وكذلك على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

 

وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وبحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر الى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa