مع بدء تلقي طلبات الاعتراض في حساب المواطن.. خطوات متابعة الشكوى لمبلغ الاستحقاق

حساب المواطن
حساب المواطن
تم النشر في

أعلن برنامج حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 55 لشهر يونيو الجاري، بعد أيام من صرفه.

طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم

وأوضح برنامج حساب المواطن، في تغريدة عبر تويتر، أنه يتم استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط اضغط هنا.

اقرأ أيضاً
حساب المواطن يكشف سبب تغير مبالغ الاستحقاق التي يتم صرفها للمستحقين في كل دفعة
حساب المواطن

خطوات متابعة حالة شكوى المدفوعات في حساب المواطن

- الدخول إلى حسابك

- الذهاب إلى قائمة الشكاوى المالية

من قائمة حالة الشكاوى المالية يمكنك معرفة التالي:

-رقم الشكوى

-تاريخ تقديم الشكوى

نوع الشكوى

-دفعة ناقصة أو صفر

-دفعة لم تستلم.

اقرأ أيضاً
حساب المواطن: وجود العمالة المنزلية لا يؤثر على الدعم
حساب المواطن

حالة الشكوى

-جديد

-تحت الدراسة

-تم الرفض

-مطلوب مرفقات.

سبب رفض الشكوى

رفع المرفقات؛ يمكنك رفع المرفقات في حال طلبها من قبل الدعم الفني.

دفعة حساب المواطن

جدير بالذكر أنه قبل أيام أودع برنامج حساب المواطن 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع.

شرط الاستفادة من دعم حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن، أنه يمكن لمن يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من البرنامج، بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري، بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.

وحول طريقة الإفصاح عن الدخل، أوضح برنامج حساب المواطن، أنه يتم إفصاح السجل التجاري باختيار نوع الدخل (نشاط تجاري)، والمصدر (سجل تجاري)، وإضافة الدخل ثم حفظ.

وأضاف: إذا كان دون عوائد فيتم اختيار الدخل (صفر) ويتم صرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم". وتابع أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa