بالخطوات.. تعرف على خدمة الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية عبر أبشر

منصة أبشر
منصة أبشر

تحرص منصة أبشر على إتاحة العديد من الخدمات للمستخدمين، لتسهيل تقديم جميع الإجراءات إلكترونيًّا دون الحاجة إلى زيارة مقرات العمل، وتتيح منصة أبشر حاليًا خدمة الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية.

الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية عبر أبشر

وكشفت منصة أبشر في تغريدة لها اليوم، الأربعاء، أنه يمكن الإبلاغ إلكترونيًا عن تغيّب العمالة المنزلية عبر حساب المستخدم، بكل سهولة.

اقرأ أيضاً
خلال موسم الحج.. إتاحة طلب تصاريح دخول مكة عن طريق أبشر
منصة أبشر

خطوات الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية عبر أبشر

ويمكن تقديم بلاغ بتغيب العمالة المنزلية بالخطوات التالية:

- الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من تبويب العمالة.

- اختيار التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية

إلغاء بلاغات تغيب العمالة

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعميمًا، يتضمن إتاحة إلغاء بلاغات التغيب عن العمل المسجلة على العمالة الوافدة دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الذي قام بتسجيل البلاغ.

وأشار التعميم الذي أصدره وكيل الوزارة للشؤون العمالية عبدالمجيد الرشودي، إلى عدد من الشروط المنظمة لعمليات إلغاء البلاغ، والتي يجب توفر أحدها في المنشأة المسجل عليها العامل، وهي:

-إذا كانت المنشأة (غير قائمة).

-إذا كانت حالة المنشأة (تحت الإجراء) ولم يقم صاحب العمل بفتح ملف آخر لها خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ وضع الملف.

-إذا كانت المنشأة قائمة في النطاق الأحمر ولم تلتزم بتوثيق عقود عمالتها بنسبة لا تقل عن 75% من مجموع عمالتها.

-إذا كانت المنشأة قائمة في النطاق الأحمر ولم تلتزم بحماية الأجور بنسبة 80% من مجموع عمالتها.

اقرأ أيضاً
الجوازات: لا يجوز إلغاء بلاغ التغيّب للعمالة المنزلية بعد مرور 15 يومًا
منصة أبشر

-وجود خطاب مصدق إلكترونيًّا يلتزم فيه صاحب العمل الذي يرغب في نقل خدمات العامل إليه بتحمل جميع الرسوم المترتبة على العامل.

-توفر الشروط والضوابط اللازمة لإتمام إجراءات نقل خدمة العامل الوافد إلى المنشأة الجديدة الواردة في البند الثاني من المادة 15 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادرة بتاريخ 11 / 4 / 1440هـ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa