الأحوال المدنية: لا يمكن طباعة البرنت إلا من خلال مكاتبنا

الأحوال المدنية: لا يمكن طباعة البرنت إلا من خلال مكاتبنا

 كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تذكيرها، اليوم الخميس، بأنه لا يمكن طباعة البرنت إلا من خلال المكاتب الخاصة بها، مشيرة إلى أن يمكن إرسال البيانات للجهات من خلال خدمة بياناتي.

جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل لها عبر تويتر يقول: « لماذا  لا تضيفون خدمه طباعة برنت ( عرض بيانات مواطن )  في أبشر؟».

من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء التابع للأحوال المدنية، قائلًا: «لا يمكنك طباعة البرنت إلا من مكاتب الأحوال، ويمكنك إرسال بياناتك للجهات التي تطلبها إلكترونياً عن طريق خدمة بياناتي».

خطوات الحصول على شريحة البرنت

كما أعلنت الأحوال المدنية، عن خطوات الحصول على شريحة بيانات البرنت، مشيرة إلى أن العملية سابقًا كانت تستغرق من 3 – 4 ساعات، حيث كان يقوم المواطن بزيارة القطاع الراغب بالحصول على بياناته، ثم يقوم القطاع بتزويد المواطن بخطاب موجه للأحوال المدنية للحصول على شريحة البيانات.

وأوضحت أنه بعد ذلك يقوم المواطن بزيارة مكتب الأحوال المدنية وتزويدهم بالخطاب، ثم يقوم موظف الأحوال المدنية بطباعة شريحة البيانات وإعطائها للمواطن، ثم يقوم المواطن بالرجوع للقطاع وإعطائه شريحة البيانات.

وحدة الأحوال المدنية المتنقلة

 

من ناحية أخرى، تقدم وحدة الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها لزوار «معرض القصيم للكتاب» المقام حالياً على أرض مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، من خلال التعاون مع العديد من الجهات الحكومية الخدمية.

وتتيح الوحدة المتنقلة خلال مشاركتها عدة خدمات لزوار المعرض، كإصدار الهوية الوطنية، أو تجديدها، أو إصدار بدل تالف عنها، وتغيير الصورة الشخصية، إلى جانب الإجابة على الاستفسارات التي يطرحها الزوار.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa