5 أخطاء شائعة تمنع إنقاص الوزن

اخطاء تمنع خسارة الوزن
اخطاء تمنع خسارة الوزن

تعتبر عملية إنقاص الوزن من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين في هذا الوقت، وغالباً ما يتعرض البعض إلى الإحباط الشديد نتيجة لعدم استجابة جسمه للنظام الغذائي الذي يتبعه ويجد صعوبة في إنقاص الوزن أو يعاني من ثبات وزنه، والذي غالباً ما يحدث نتيجة لبعض الأخطاء التي يتم اتباعها.

ولحل هذه المشكلة يجب علينا التعرف على أنفسنا وما تحتاجه أجسامنا، مع إجراء تغييرات صغيرة ولكنها مؤثرة في روتيننا اليومي، لفقدان الوزن بنجاح، كشف أخصائيو التغذية عن 5 أنماط من الأكل الشائعة التي قد تمنعك من فقدان الوزن، وفق ما نقله موقع "eat this not that".

1-الإفراط في تناول الأكل الصحي

يوصي أخصائيو التغذية بقياس الحصص الغذائية من أجل عدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية.

فتناول الأطعمة الصحية مثل المكسرات والحمص والأفوكادو أمر جيد جدا لصحتك، لكنها تحتوي جميعها على دهون صحية وتحتوي على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات أو البروتينات الأخرى.

كذلك، يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، أن هذه الأطعمة مفيدة دون الاكتراث إلى الكمية، لكن هذا ليس صحيحاً فحجم الحصة هو المفتاح عند محاولة إنقاص الوزن.

2- عدم تناول كمية كافية من البروتين

لفقدان الوزن عليك بتناول مصادر البروتين مثل صدور الدجاج، أو برغر الديك الرومي، أو السمك، فذلك سيجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية أو الأطباق الجانبية المليئة بالسعرات الحرارية العالية والسكر والحبوب المصنعة وما إلى ذلك.

3- الطبخ بالكثير من الزيت

تحمل كمية الزيت التي نستخدمها تأثير خفي على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن بسبب غناه بالسعرات الحرارية.

ويمكنك تقليل تناول الزيت عن طريق قياس المقدار الذي تريد استخدامه، من خلال شراء علبة رذاذ زيت لاستخدامها بدلا من سكب الزيت من زجاجة. كما يعد الطهي بدون أي زيت خيارا صحياً رائعاً.

4- تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية

يجب الاهتمام في المقام الأول عند إنقاص الوزن بكمية السعرات الحرارية التي يتلقاها الجسم لذلك يجب الاعتدال في تناول الأطعمة ومتابعة سعراتها وتوزيعها بين البروتين والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والدهون الصحية والفواكه والكثير من الخضروات وعدم الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

5- إضافة بهارات غير صحية

إضافة التوابل المفضلة لك إلى الطعام لتعزيز النكهة، يمكن أن يكون خطأ فادحًا يمنعك من فقدان الوزن.

كما أن إضافة صلصة الشواء أو الكاتشب إلى وجبة غداء أو عشاء يعتبر أمرا غير صحي، وبدلاً من ذلك استخدم بعض الصلصة "قليلة الدسم" في سلطتك، أو إلى الساندويتش المفضل لك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa