الأرصاد: سحب رعدية على مكة.. وأتربة مثارة على 3 مناطق

سحب رعدية
سحب رعدية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن منطقة الرياض والمدينة المنورة وحائل ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة، بينما ستشهد منطقة حائل حالة من الضباب وتتكون سحب رعدية في مكة.

منطقة الرياض

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الرياض التي تشمل كلًا من الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، بأنَّها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس المدينة المنورة

لفت المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل كل من الحناكية، المهد، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس حائل

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة حائل التي تشمل كلًا من       الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس الباحة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الباحة التي تشمل كل من المندق، بلجرشي، بني حسن، بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة تدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل القنفذة، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وسحبًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، سماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة، على 4 مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأضاف أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، تنشط على أجزاء من مناطق المدينة المنورة والجوف والحدود الشمالية.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-32كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

فيما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من نصف المتر إلى متر، يصل إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa