تحرص منصة أبشر على متابعة كافة أسئلة واستفسارات المستفيدين حول خدمات المنصة المقدمة، أن في ظل خطة أبشر لتيسير جميع الإجراءات إلكترونيًّا، بدون الحاجة للذهاب إلى المقرات والمكاتب.
أسئلة أبشر الأسبوعية
وغردت أبشر عبر حسابها الرسمي على تويتر، حول أبرز الأسئلة الأكثر استفسارًا بخصوص خدمات أبشر عبر منصتها، والتي تضمن ما يلي:
· هل يمكن نقل خدمات العمالة المنزلية من خلال منصة أبشر؟
نعم يمكن ذلك من خلال خدمة نقل الخدمات، يرجى الإطلاع على شروط الخدمة قبل تنفيذها
خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية عبر أبشر
- اختيار تبويب العمالة من منصة أبشر.
- النقر على خدمات.
- اختيار نقل الخدمات.
· ما مدة نقل ملكية المركبة من خلال منصة أبشر؟
يتم نقل الملكية مباشرة إلكترونيًا بعد إتمام المبايعة.
· ما خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية؟
- الدخول إلى منصة أبشر.
- اختيار استعلامات من تبويب خدماتي.
- النقر على المرور.
- اختيار الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.
· هل أستطيع إسقاط مركبتي المنتهية رخصة سيرها؟
نعم، يمكن إسقاط أي مركبة سواء كانت رخصة سيرها منتهية أم سارية.
· هل يمكن إسقاط مركبة من دون لوحات ولم يتم الإبلاغ عن فقدان اللوحة؟
لا يمكن ذلك، ويتوجب الإبلاغ عن فقدان اللوحة أولًا، ثم التوجه إلى مراكز بيع المركبات الملغي تسجيلها "التشليح"، ومكابس الحديد المعتمدة لإسقاط المركبة.
تجديد الهوية الوطنية عبر منصة أبشر
جدير بالذكر أنه أتاحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، تجديد الهوية الوطنية عن طريق منصة أبشر.
وأوضح الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على تويتر، أن خطوات تنفيذ الخدمة، تشمل: الدخول إلى منصة أبشر، والضغط على خيار خدمات، من تبويب خدماتي، ثم اختيار الأحوال المدنية والضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.
كما تشمل قراءة الحالات الصحية للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب، وأخيرًا اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.